تعيين شاب من تاونات عثمان مقداد مديرا لديوان وزيرة التضامن والمرأة والأسرة داخل حكومة الشباب الموازية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2363" align="aligncenter" width="500"] حكومة الشباب الموازية[/caption] خاص ب"تاونات نت" توفيق الحياني :تم تعيين مؤخرا الشاب عثمان مقداد [caption id="attachment_2363" align="aligncenter" width="500"] حكومة الشباب الموازية[/caption] خاص ب"تاونات نت" توفيق الحياني :تم تعيين مؤخرا الشاب عثمان مقداد Rating: 0

تعيين شاب من تاونات عثمان مقداد مديرا لديوان وزيرة التضامن والمرأة والأسرة داخل حكومة الشباب الموازية

حكومة الشباب الموازية

حكومة الشباب الموازية

خاص ب”تاونات نت” توفيق الحياني :تم تعيين مؤخرا الشاب عثمان مقداد (طالب جامعي من تيسة بإقليم تاونات وفاعل جمعوي بتيسة وعضو نشيط بالنادي الجامعي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس) مديرا  لديوان الشابة نوال الضو الوزيرة المكلفة بوزارة التضامن والمرأة و اﻷسرة والتنمية اﻹجتماعية داخل حكومة الشباب الموازية.

وتجدر الإشارة أن وزراء حكومة الشباب الموازية، التي تم إعلانها، بشكل رسمي، في مؤتمر صحفي يوم 2 يونيو 2012 بأحد فنادق الرباط؛ضمت 8 “وزيرات” في تشكيلتها، مع 17 “وزيرا” و “منسق” عام للحكومة. وتعمل هده الحكومة المدنية  على نشر الديمقراطية، والحكامة الجيدة، والعدالة الاجتماعية والشفافية والنزاهة، كقيم سيدافعون عليها، مع تمكين العديد من الشباب المغربي من بلورة وتقييم السياسات العمومية، وتمكينه عبر آليات التكوين وفرصة الخبرة الميدانية من خلال مشروع حكومة الشباب الموازية من المساهمة إلى جانب الهيئات الاستشارية والتشريعية المنتخبة والسلطات في خلق سياسة شبابية مندمجة تنتقل من الاهتمام على مستوى الخطابات السياسية إلى الواقع.

وتعتبر حكومة الشباب الموازية مبادرة مدنية غير حكومية أطلقها بالمغرب منتدى الشباب المغربي، وهو جمعية وطنية تعنى بقضايا الشباب الشأن العام، تستمد مرجعيتها من الدستور المغربي الذي منح للمجتمع المدني دورا متقدما فيما يخص إعداد السياسات العمومية وتفعيلها وتنفيذها وتقييمها تقديم بدائل عملية قابلة للتحقيق.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى