بتهمة اختلاس أموال عمومية.. إدانة رئيس جماعة تبودة في تاونات بسنة حبسا نافذة و5 الاف درهم غرامة Reviewed by Momizat on . توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/-طوت محكمة الاستئناف بفاس ملف "ر.ب" رئيس جماعة تبودة (دائرة غفساي بإقليم تاونات)المثير للجدل، وإدانته في الحكم الاستئنافي بسنة حبس توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/-طوت محكمة الاستئناف بفاس ملف "ر.ب" رئيس جماعة تبودة (دائرة غفساي بإقليم تاونات)المثير للجدل، وإدانته في الحكم الاستئنافي بسنة حبس Rating: 0

بتهمة اختلاس أموال عمومية.. إدانة رئيس جماعة تبودة في تاونات بسنة حبسا نافذة و5 الاف درهم غرامة

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/-طوت محكمة الاستئناف بفاس ملف “ر.ب” رئيس جماعة تبودة (دائرة غفساي بإقليم تاونات)المثير للجدل، وإدانته في الحكم الاستئنافي بسنة حبسا نافذة و5 الاف درهم غرامة، في حين توبع متهمون أخرون معه في نفس الملف بعقوبات حبسية، حيث أدين مدير المصالح بالجماعة ذاتها ب 6 أشهر حبسا نافذة، وثلاث الاف درهم غرامة، وبالعقوبة نفسها في حق كل من شسيع الجماعة المكلف بالمصاريف، وتقني بالمصلحة التقنية، وصهر الرئيس مدير إعدادية، الذي كان يشغل مهمة مستشار سابق بالجماعة.

ويأتي إصدار هذه الأحكام، عل خلفية شكاية تقدم بها 14عضوا بجماعة تبودة في دائرة غفساي بإقليم تاونات، من بينهم أعضاء في الأغلبية، اتهموا فيها الرئيس ومن معه باختلاس أموال،وتبذير استهلاك المحروقات،ومنحه 10 ملايين سنتيم للجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالبة، والتي تتكون من أعضاء بالمجلس،رغم وجود حالات التنافي، وتسخير آليات الجماعة لأغراض شخصية، وصرف تعويضات مستخدمين تم تشغيلهم بدون سند قانوني، حسب ما ورد في شكاية الأعضاء، التي تقدموا بها إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس في 12 مارس من سنة 2018.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى