وزارة الداخلية تفسح المجال أمام الشركات الخاصة لاستغلال رخص سيارات الأجرة Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/-فسحت وزارة الداخلية المجال أمام مستغلي المأذونيات الذين يتوفرون على أعداد كبيرة من سيارات الأجرة لإنشاء شركات خاصة، وتوظيف السائقين المهنيين الرباط:"تاونات نت"/-فسحت وزارة الداخلية المجال أمام مستغلي المأذونيات الذين يتوفرون على أعداد كبيرة من سيارات الأجرة لإنشاء شركات خاصة، وتوظيف السائقين المهنيين Rating: 0

وزارة الداخلية تفسح المجال أمام الشركات الخاصة لاستغلال رخص سيارات الأجرة

الرباط:”تاونات نت”/-فسحت وزارة الداخلية المجال أمام مستغلي المأذونيات الذين يتوفرون على أعداد كبيرة من سيارات الأجرة لإنشاء شركات خاصة، وتوظيف السائقين المهنيين الحاملين لرخص الثقة.

وبمقتضى محضر اتفاق تم التوقيع عليه مع خمس نقابات مهنية، قررت وزارة الداخلية توقيف عمليات تجديد عقود استغلال المأذونيات بالنسبة لغير المهنيين، وضبط شروط الولوج إلى المهنة.

وقال سمير فارابي، نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للنقل، إن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يوم الاثنين الماضي، “لن يخدم مصالح السائقين المهنيين الحاملين لرخص الثقة، وهذا أمر كان متوقعا”.

وأوضح فارابي في تصريح ، قائلا: “من خلال تمعننا في محضر الاجتماع المنعقد بين بعض النقابات ووزارة الداخلية، يتبين أنه تم إغفال مجموعة من النقاط المهمة المرتبطة برخص الاستغلال التي كان المهنيون يسعون لإخراجها إلى حيز الوجود لكي تعوض نظام المأذونيات المعمول به حاليا”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4976

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى