نسبة ملء السدود الكبرى ناهزت 8 مليار متر مكعب إلى حدود مارس 2021 على رأسهما سدي الوحدة وإدريس الأول بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/- ذكرت المديرية العامة للماء، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن حقينات السدود الرئيسية للمملكة بلغت إلى غاية اليوم السبت ( الرباط:"تاونات نت"/- ذكرت المديرية العامة للماء، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن حقينات السدود الرئيسية للمملكة بلغت إلى غاية اليوم السبت ( Rating: 0

نسبة ملء السدود الكبرى ناهزت 8 مليار متر مكعب إلى حدود مارس 2021 على رأسهما سدي الوحدة وإدريس الأول بإقليم تاونات

الرباط:”تاونات نت”/- ذكرت المديرية العامة للماء، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن حقينات السدود الرئيسية للمملكة بلغت إلى غاية اليوم السبت (6 مارس 2021) ما يناهز 8,04 مليار متر مكعب، مسجلة بذلك معدل ملء يقدر ب 50 في المائة.

وحسب الوضعية اليومية لأهم السدود الكبرى للمملكة الصادرة عن المديرية العامة للماء، فقد بلغت حقينة السدود، خلال نفس الفترة من السنة السابقة، ما يناهز 7,38 مليار متر مكعب، أي معدل ملء يقدر ب47,4 في المائة.

وبالتفصيل، سجل سد الوحدة (الموجود بإقليم تاونات)أهم حقينة ب2,79 مليار متر مكعب، وبمعدل ملء يقدر ب 79,4 في المائة، مقابل 58,2 في المائة السنة التي قبلها.

ويحتل سد إدريس الأول(الموجود كدلك بإقليم تاونات) المرتبة الثانية بحقينة 822,1 مليون متر مكعب، أي معدل بمعدل ملء يقدر 72,8 في المائة مقابل 81,2 في المائة خلال نفس الفترة من السنة السابقة (916,7 مليون متر مكعب).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4976

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى