تنظيم لقاء تكويني حول تفعيل مكون ” تفتيش” لمنظومة ” مسار” لفائدة هيئة التفتيش التربوي بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-في إطار تنزيل مضامين وأحكام القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بالتربية و التكوين و البحث العلمي، وتفعيلا لمقتضيات المشروع 18 المتعلق بتقوية نظام المعلومات للتربية و التكوين، وتماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للمشروع الخاص بتقوية منظومة الإعلام التي تهدف إلى تطوير القدرات التدبيرية لكافة المتدخلين في مجمل عناصر ومكونات النظم المعلوماتية، واعتبارا لمكانة هيئات التفتيش وموقعها في منظومة التربية والتكوين، نظمت المديرية الإقليمية بتاونات لقاء تكوينيا حول مكون “تفتيش” بمنظومة مسار، وذلك يوم الثلاثاء 23 مارس 2021، بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات، لفائدة هيئة التأطير والمراقبة التربوية.

وحسب بلاغ في الموضوع؛فقد افتتح اللقاء بكلمة ألقاها محمد الغوري المدير الإقليمي للتعليم بتاونات ، الذي أكد فيها على أهمية النظم المعلوماتية في تيسير وتدبير المنظومة التربوية والارتقاء بها، كما دعا إلى تفعيل واستغلال مكون “تفتيش” في منظومة التدبير المدرسي “مسار ” لتقوية أدوار هيئة التأطير والمراقبة التربوية.

للإشارة فقد شارك في هذا اللقاء عن بعد عبر منصة تيمز رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، الذي أكد على أهمية هذا المكون بالنسبة للمنظومة المعلوماتية مسار، لتسهيل العمل وتمكين هيئة التفتيش من تتبع دقيق لمختلف محطات السنة الدراسية، ومراقبة للعملية التعليمية التعلمية، منوها بمجهودات الفريق الإقليمي للتكوين بمديرية تاونات.

اللقاء عرف تقديم عرض نظري وتطبيقي حول هذا المكون، من طرف رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام والمنسق الإقليمي لمنظومة مسار، بالإضافة إلى توضيحات ونماذج تطبيقية لمختلف الإشكالات المطروحة لاستثمار أمثل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى