بورتريه لإمرأة مغربية تنحدر من تاونات: فاطمة الزهراء الخلوي مديرة التسويق الإقليمي في ايكيا المغرب Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:"تاونات نت"/-إن المرأة المغربية أصبح لها حضور قوي وتأثير مهم في السنين الأخيرة في النسيج الإجتماعي أو الإقتصادي.لهذا،اخترنا تسليط الضوء على تجارب نا خديجة بناجي:"تاونات نت"/-إن المرأة المغربية أصبح لها حضور قوي وتأثير مهم في السنين الأخيرة في النسيج الإجتماعي أو الإقتصادي.لهذا،اخترنا تسليط الضوء على تجارب نا Rating: 0

بورتريه لإمرأة مغربية تنحدر من تاونات: فاطمة الزهراء الخلوي مديرة التسويق الإقليمي في ايكيا المغرب

خديجة بناجي:”تاونات نت”/-إن المرأة المغربية أصبح لها حضور قوي وتأثير مهم في السنين الأخيرة في النسيج الإجتماعي أو الإقتصادي.لهذا،اخترنا تسليط الضوء على تجارب ناجحة، من خلال نشر بورتريهات عن مسارات من الجيل من النساء المغربيات اللائي ينحدرن من إقليم تاونات خاصة اللائي يتحملن المسؤولية ويشغلن مناصب سامية ومهمة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص داخل الوطن أو خارجه.وفيما يلي نقدم لكم مسار إمرأة إستثنائية ويتعلق الأمر بفاطمة الزهراءالخلوي،مديرة التسويق الإقليمي في شركة إيكيا المغرب (IKEA -Maroc) تم تصنيفها من بين 50 إمرأة مؤثرة في عالم القيادة والحكامة سنة 2000 حسب مجلة فرنسية .

فاطمة زهرة الخلوي (والدها ينحدر من دوار أولاد ايوب بجماعة بوهودة بإقليم تاونات- -والدها متقاعد حاليا بعدما شغل منصب نائب مدير المطبعة الجريدة الرسمية ورئيس قسمها االشريع بالرباط-وعائلة الخلوي هي عائلة معروفة بمتيوة) هي رحالة محترفة مثالية.في الثالثة والعشرين(23) من عمرها ، تخرجت حديثًا من كلية إدارة الأعمال في المغرب ، في مجال التسويق والاتصالات ، حصلت على أول وظيفة لها في بولندا في Thomson Reuters كمحللة بيانات.

بعد عام ،غادرت بولندا في عام 2008 من أجل حياة جديدة في الصين ،حيث شغلت منصب مديرة الحسابات الرئيسية في شركة فرنسية مقرها في شنغهاي.

بعد بضع سنوات، كان عليها أن تتنقل بين كانتون وباريس ، حيث أصبحت مديرة التسويق والمبيعات للمجموعة اليابانية ELMO ، ومقرها في Paris-la Défense.عادت إلى الصين بعد بضع سنوات لمواصلة دراستها.

انضمت فاطمة زهرة الخلوي بعد ذلك إلى جامعة صن يات سن (كانتون)ببكين ، للحصول على دبلوماتها في إتقان اللغة الصينية.بعد عودتها إلى المغرب ، انضمت إلى شركة IKEA في عام 2016 كمديرة تسويق. بعد 4 سنوات ، تمت ترقيتها في يناير 2020 إلى مديرة التسويق الإقليمي.

فيما يتعلق بمكانة المرأة المغربية في المجتمع ، تعتقد فاطمة الزهراء الخلوي أن مكانة النساء المديرات والقائدات لها مكانة كاملة في المجتمع المغربي. “المدير التنفيذي ، مهما كان جنسه ، سيكسب ثقة فريقه بفضل مهاراته. هذا الواقع موجود أيضًا في جميع أنحاء العالم. ما نراه في المغرب هو انعكاس لما يوجد في كل مكان آخر ، ومنذ فجر التاريخ. عندما يكون الشخص مؤهلاً ، لا يتلاشى جنسه ، فإن كفاءته في القيادة هي التي سيتم إبرازها “.

“تلعب ثقافة الشركة دورًا رئيسيًا في التنمية البشرية لكل فرد. عندما يتم تقدير التنوع ، يصبح نقطة قوة ، وصحيح أن هذا التنوع يمثل ركيزة مهمة. تشير فاطمة الزهراء الخلوي إلى أن أدوار الرجل والمرأة ليست متضاربة بل على العكس “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى