الصحافي محمد الداه الأغضف مدير قناة “العيون”الجهوية في ذمة الله

الرباط :”تاونات نت”/- علمنا من مصدر رسمي أنه سيتم تشييع جنازة محمد الأغظف الداه مدير قناة العيون الجهوية ، يوم السبت 08 ماي الجاري، مباشرة بعد صلاة الظهر بالمسجد العتيق بعبودة ؛  بمقبرة سيدي عبد الواسع بمدينة كلميم. 

وأكد نفس المصدر أن جثمان الفقيد محمد الأعظم الداه تم نقله على متن طائرة قادمة من الهند يوم الجمعة 7 ماي حيث توفي هناك في إحدى المصحات الخاصة بعد صراع مع المرض .

وتوفي المرحوم محمد الأغظف الداه يوم الأحد 2 ماي، مدير قناة العيون الجهوية، الداه محمد الأغضف، عن عمر يناهز 63 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك حسبما أعلنت الشركة الوطنية والإذاعة والتلفزيون (SNRT) على موقعها الإلكتروني.

وتجدر الإشارة أن الراحل، قبل أن يشتغل منصب مدير قناة العيون الجهوية التي أشرف على وضع اللبنات الأولى لإطلاقها سنة 2004، ترأس مكتب جريدتي “العلم” و”لوبنيون” في العيون سنة 1991، ثم مراسلا لوكالة الأنباء الفرنسية سنة 1993 في الصحراء المغربية.

وشغل الداه محمد، الحاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في حقوق الإنسان، عدة مناصب في مجال الصحافة الوطنية والدولية، خاصة في “لوموند” و”لوفيغارو” و”ليكسبريس”.

وللإشارة فقد سبق للدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال السابق أن أشرف على تكريم مجموعة من الفعاليات الإعلامية التي وقع عليها الإختيار من طرف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية (AMPR) خلال اليوم الدراسي حول موضوع “الجهوية المتقدمة بالمغرب والصحافة الجهوية..رؤى من أجل المستقبل” المنظم من طرف الجمعية بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال وذلك يوم 4 أبريل2018 بمقر المعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط.

وبعد الإنتهاء من أشغال الجلسة الإفتتاحية سلم لهم الوزير الأعرج مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية نظير مجهوداتهم المتواصلة في الحقل الإعلامي جهويا ووطنيا بغرض التشجيع والعرفان والتقدير لحاملي مشعل المهنةالشاقة والمشوّقة.

ويتعلق الأمر بالأسماء الإعلامية التالية:- الداه محمد الأغضف  مدير قناة “العيون” الجهوية ؛وعبد الله جداد مدير جريدة “العيون أخبار” وزهور الغزاوي  صحافية بإذاعة طنجة سابقا ؛ومحمد الحجام  مدير جريدة ” ملفات تادلة” ببني ملال ؛وعبد السلام الزروالي الحايكي مندوب جهوي لوزارة الإتصال سابقا بجهة فاس وجهة العيون؛ومحمد بوهلال مدير جريدة “صدى فاس”مراسل جريدة”الإتحاد الإشتراكي” بفاس ؛والمختارالسملالي  المدير الجهوي السابق لوكالة المغرب العربي للأنباء بالعيون ؛ومحمد صابر مدير جريدة ” المحمدية”سابقا ؛ومحمد الوادي إطار سابق بوزارة الثقافة والإتصال.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية ومعهم باقي الزملاء مدراء الصحف الجهوية المنخرطين في الجمعية بأحر التعازي وأصدق المواساة لجميع أفراد أسرة الفقيد محمد الأغظف الداه وعائلته وباقي زملاء المرحوم وأصدقائه،متمنين للجميع الصبر و السلوان و للفقيد الرحمة و الرضوان.و إن لله و إنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى