لجنة التتبع:منع التنقل من وإلى مدينة فاس في الفترة الممتدة بين 11 و16 ماي مجرد توصيات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/-تراجعت ولاية جهة فاس مكناس عن القرار الصادر عن مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد-19″ بالجهة ، بشأن تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس في الفترة الممتدة بين 11 و16 ماي الجاري؛ وذلك في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لجائحة “كوفيد -19”.

وقالت اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس – مكناس، في بيان توصلت جريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” الإلكتروني بنسخة منه، إن “ما تمت الإشارة إليه في هذا الشأن لا يعدو كونه مقترحات كانت قيد الدراسة ضمن توصيات وإجراءات أخرى من طرف اللجنة المختصة”.

وزاد المصدر ذاته: “أنه لم يتم الحسم أو البت بشكل نهائي فيما يخص التدابير الاحترازية التي سيجري العمل بها للتصدي لوباء “كورونا” المستجد بجهة فاس – مكناس”.

وأضافت اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس – مكناس أن عمليات مراقبة الولوج والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر حاليا حتى إشعار آخر.

ويبدو أن التراجع عن الإجراء الصادر عن ولاية جهة فاس مكناس، والذي نشر في وسائل إعلام رسمية، جاء في ظل عدم وجود قرار من الحكومة بخصوص كيفية التعامل مع مناسبة عيد الفطر.

وكان بلاغ صادر عن مركز القيادة والتتبع بولاية جهة فاس مكناس قد أفاد بأنه “بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة المدرسية، وفي ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة “كوفيد 19″، وبالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد واحترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فقد تقرر تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد 19” يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR ، وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي الجاري.

ا

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى