فوز الفريق المغربي في الأولمبياد الافريقية للرياضيات بتونس ومن ضمنه التلميذة هبة بنعبو من قرية با محمد بتاونات Reviewed by Momizat on . عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:"تاونات نت"/-فاز الفريق المغربي الذي شارك في الاولمبياد الإفريقية للرياضيات بتونس بالرتبة الأولى والذي كان يضم بين أعضائه النابغة عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:"تاونات نت"/-فاز الفريق المغربي الذي شارك في الاولمبياد الإفريقية للرياضيات بتونس بالرتبة الأولى والذي كان يضم بين أعضائه النابغة Rating: 0

فوز الفريق المغربي في الأولمبياد الافريقية للرياضيات بتونس ومن ضمنه التلميذة هبة بنعبو من قرية با محمد بتاونات

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:”تاونات نت”/-فاز الفريق المغربي الذي شارك في الاولمبياد الإفريقية للرياضيات بتونس بالرتبة الأولى والذي كان يضم بين أعضائه النابغة الصاعدة هبة بنعبو أصلها من قرية با محمد بإقليم تاونات.

وهكذا توجت التلميذة المغربية، آية أكرجوط، بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”، وحصلت على الميدالية الذهبية أيضا إلى جانب الفريق المغربي، الذي انتزع هذه السنة الصدارة، وذلك في أولمبياد الرياضيات الإفريقية لسنة 2021.

وحقق الفريق المغربي المكون من 6 تلاميذ، 3 إناث و3 ذكور، بأقسام الثانوي، وكلهم من المدرسة العمومية المغربية، نجاحا مبهرا في المباراة الدولية للرياضيات بإفريقيا في دورتها 28، التي تن تنظيمها عن بعد في تونس أيام 23 و24 مايو 2021 بمشاركة 11 بلدا إفريقيا.

وتوج الفريق المغربي بميداليتين ذهبيتين و4 فضيات، وتمكن من انتزاع المرتبة الأولى بمجموع 178 نقطة متفوقا على جنوب إفريقيا الثانية بمعدل 151 نقطة، وتونس (113 نقطة).

وعن هذا التتويج يقول والد التلميذة النابغة الصاعدة هبة بنعبو في تصريح  صحافي إنه “نتيجة لمجهودات كبيرة لهؤلاء التلاميذ وللأطر التربوية وللوزارة، وفخر للمدرسة العمومية المغربية، التي ما زالت تعطي النتائج المبهرة، إذا ما لقيت العناية والدعم اللازمين“.فهنيئا للفريق المغربي وعلى رأسهم النابغة الصاعدة هبة بنعبو ولأسرتها وللمغرب بهذا الفوز المستحق…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5356

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى