خطير:دوار عين باردة التابع لجماعة البيبان بإقليم تاونات يسجل 55 إصابة بكورونا خلال 5 أيام Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/- عرف دوار عين باردة، التابع لجماعة البيبان -دائرة غفساي بإقليم تاونات، تسجيل 55 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الممتدة محمد الزروالي:"تاونات نت"/- عرف دوار عين باردة، التابع لجماعة البيبان -دائرة غفساي بإقليم تاونات، تسجيل 55 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الممتدة Rating: 0

خطير:دوار عين باردة التابع لجماعة البيبان بإقليم تاونات يسجل 55 إصابة بكورونا خلال 5 أيام

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- عرف دوار عين باردة، التابع لجماعة البيبان -دائرة غفساي بإقليم تاونات، تسجيل 55 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الممتدة بين يوم الاثنين المنصرم ويوم الجمعة، بحسب ما أكدته نتائج اختبارات الكشف السريع التي أجريت على المسحة المخاطية لـ186 شخصا.

وأفاد مصدر طبي بأنه على إثر تفشي الفيروس بدوار عين باردة بغفساي ، تمت تعبئة فريق طبي بالمركز الصحي البيبان لإخضاع جميع المشتبه في إصابتهم بالعدوى للكشف، فضلا عن تتبع الوضع الوبائي بالمنطقة من جانب عناصر السلطة المحلية.

مصدر  محلي أفاد من جهة أخرى أن مصالح الدرك الملكي بغفساي بادرت في أعقاب تسجيل هذه الحصيلة المقلقة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 5 أيام، إلى وضع سدود قضائية بمداخل هذه المنطقة، وذلك قصد فرض التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية على المغادرين والداخلين إليه.

من جهة أخرة أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة عن ظهور 1250 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 539 ألفا و 839 حالة في المغرب.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت 5 حالات وفاة، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 9351 حالة.

وتم التأكد من شفاء 751 حالة إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 523 آلاف و 128 شخصا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية..

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى