برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن تاونات) المرحوم الحاج مسعود أكعبون Reviewed by Momizat on . ادريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 12 يوليوز 2021 برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن مرنيسة –إقليم تاونات) ال ادريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 12 يوليوز 2021 برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن مرنيسة –إقليم تاونات) ال Rating: 0

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن تاونات) المرحوم الحاج مسعود أكعبون

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 12 يوليوز 2021 برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن مرنيسة –إقليم تاونات) المرحوم الحاج مسعود أكعبون.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “فقد علمنا بعميق التأثر نعي المشمول بعفو الله تعالى المقاوم المرحوم الحاج مسعود اكعبون تقبله الله في عداد الصالحين من عباده ، المنعم عليهم بجنات النعيم”. 

وأضاف جلالة الملك في هذه البرقية “بهذه المناسبة المحزنة ، نعرب لكم ، ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويهم وحركة المقاومة عن احر التعازي والمواساة ، في  فقدان  وطني غيور من رجال المقاومة وجيش التحرير الذي أبلى البلاء الحسن من اجل الحرية والاستقلال؛ وكرس حياته للدفاع عن شعار المملكة الخالد : ” الله، الوطن ، الملك ، في وفاء صادق للعرش العلوي المجيد . 

وأكد جلالة الملك أنهفاللہ تعالی نسأل أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء ، في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه ؛وأن يتغمد الفقید المبرور بواسع مغفرته ورحمته ،ويجزيه  الجزاء الأوفى على ما أسداه لوطنه من  تضحيات جسام ويسكنه فسيح جناته، ويحشره  في زمرة الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن اولئك رفيقا .” 

 وختم جلالته بالأية الكريمة التالية:”مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”.وإنا لله وإنا إليه راجعون. صدق الله العظيم.

وتجدر الإشارة أنه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا في موقع “تاونات نت” وجريدة “صدى تاونات” ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المقاوم  مسعود أكعبون  يوم9 يوليوز 2021  بمدينة الرباط عن عمر يناهز أكثر من 100 سنة .

وقد تم دفنه رحمة الله عليه- بناء على توصيته-  في اليوم الموالي (10 يوليوز) بمقبرة جماعة تمضيت بضواحي طهر السوق بإقليم تاونات.

وكان  الفقيد من أعضاء المقاومة وجيش التحرير حيث قام بعدة أنشطة وتضحيات في سبيل الوطن.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وعائلته وأصدقائه ومحيطه وبخاصة أنه عرف عنه رحمة الله عليه ؛الجدية والصدق والصرامة والأخلاق الكريمة والمعاملة الحسنة.

إنا لله وإنا إليه راجعون…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5230

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى