تطورات الوضع الصحي لطالبة ابنة قرية طهر السوق نواحي تاونات التي نخر جسدها مرض غريب!

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”/- في تطورات جديدة للوضع الصحي للمياء، الطالبة الجامعية ابنة قرية طهر السوق نواحي تاونات، والتي تمدّد في جسدها مرض غريب ألزمها الفراش منذ 2017، كشف والدها، بوعرفة أملاح، أن ابنته تتابع العلاج بمستشفى الرازي في مراكش.

وأوضح المتحدث، في تصريح لجريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات .نت”، أن لمياء ترقد في جناح خاص بمستشفى الرازي، وتتابع رحلة علاجها تحت رعاية طبية متخصصة، في انتظار التأكد من هوية المرض الغريب الذي نخر جسدها.

وأضاف املاح، الذي يعمل عونا بثانوية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق، أن تحاليل مخبرية خضعت لها ابنته لمياء، الأسبوع الماضي، وأرسلت عينة منها لمختبرات خارج المغرب، حيث تأكد ارتفاع نسبة النحاس بها، وذلك بما يؤكد إصابتها بمرض ” ويلسون” النادر.

ونبه الوالد إلى أن متابعة رحلة علاج ابنته، حسب ما توصل به من طرف جهة طبية، تستند إلى فرضيتين أساسيين؛ إما مغادرة المستشفى واستئناف العلاج بمنزل الأسرة، أو نقل المريضة إلى جناح خاص بمرضى ويلسون بمستشفى الرازي نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن لمياء أملاح، التي حصلت على شهادة البكالوريا مسلك علمي سنة 2016، واختارت كلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمتابعة دراستها الجامعية، تعاني منذ 2017 جراء ظهور أعراض مرض غريب نخر جسدها، ومنذ ذلك الحين انطلقت رحلة العلاج بين تاونات وفاش والرباط ثم مراكش، وهي الرحلة التي وصفها بوعرفة أملاح ب” الشاقة جدا“.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5578

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى