تنصيب (إبن تاونات) الأستاذ حاتم حراث وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية باخنيفرة خلفا للأستاذ عبد الرحيم الشارف

خديجة بناجي:”تاونات نت”/-أقيمت مساء يوم 4 غشت 2021 بقاعة المحكمة الابتدائية باخنيفرة مراسيم تنصيب (إبن إقليم تاونات) الأستاذ حاتم حراث وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية باخنيفرة خلفا ل (إبن إقليم تاونات) الأستاذ عبد الرحيم الشارف، الذي عين كنائب للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس.

و بعد افتتاح الجلسة سند التعيين بناءا على القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال اجتماعات المنعقدة برسم الدورتين يناير 2020 و يناير 2021 بتعيين المسؤولين القضائيين بعدد من محاكم المملكة وموافقة جلالته تم تعيينهم بالقيام بمهامهم الجديدة .
وبعدها تناول الكلمة الاستاذ حاتم حراث وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخنيفرة الذي عبر من خلالها عن اعتزازه بالثقة السامية التي حظي بها من طرف جلالة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل، للارتقاء بعمل هذه المحكمة والمساهمة في تطوير العمل بها من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة لإرضاء كافة المتقاضين، مؤكدا حرصه على خدمة مرفق العدالة، بما يضمن إقرار دولة الحق والقانون، والالتزام الراسخ بقيم الدستور ومبادئه، موضحا أن هذه المضامين لا يمكن لأي فرد مهما بلغت قدرته أو حسنت نيته أن يجسدها لوحده، خاصة أن إنتاج العدالة هو عملية مركبة يساهم فيها جميع المتدخلين من قضاة وكتابة ضبط ودفاع وخبراء وعدول وسلطات محلية ومفوضين قضائيين .

وأبرز الاستاذ حاتم حراث ، من خلال كلمته ،كذلك  ضرورة تسريع القضايا وتجهيزها في آجال معقولة دون الإخلال بجودة القرارات، لضمان الاستقرار والتنمية الاجتماعية التي يعيشها الإقليم ، بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتعهد الأستاذ حاتم حراث المعروف بتفانيه في عمله و حنكته التي راكمها في مسيرته المهنية كنائب وكيل الملك بفاس في كلمته كذلك بأن يكون في مستوى الثقة المولوية الشريفة التي حظي بها، مؤكدا حرصه على تنفيد مضمون توجيهات السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة و الاستقامة و الشفافية، و الحفاظ على استقلال القضاء ، و على نشر القيم القضائية الفضلى المنصوص عليها في مدونة الأخلاقيات بين قضاة الدائرة القضائية.

هذا وقد حضر مراسيم حفل التنصيب ،محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، و رئيس محكمة الاستئناف ببني ملال ، ورئيس المنطقة الأمنية ، والقائد الجهوي للدرك الملكي و باشا المدينة والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية ونقيب هيئة المحامين بخنيفرة، والعديد من رؤساء المصالح الخارجية.

وتجدر الإشارة أن الأستاذ حاتم حراث (الذي ينحدر من منطقة غفساي بإقليم تاونات) والذي نال  هذا المنصب بكل جدارة و إستحقاق،من الأطر القضائية التي أظهرت عن علو كعبها في تنزيل القانون ولا شيء غير القانون،و كذلك المعروف بخصاله الحميدة و دماثة أخلاقه .


أعان الله تعالى الأستاذ حاتم حراث وكيل الملك بابتدائية باخنيفرة ونوابه والسادة القضاة في مهامهم و جعلهم حماة الحق و الساهرين على نفاذ القانون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى