آباء و أولياء تلاميذ ملحقة ثانوية أبي الشتاء الصنهاجي الإعدادية بجماعة بوعادل يستنكرون… Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2537" align="aligncenter" width="500"] حجرة المؤسسة بدون نوافذ[/caption]        خاص بجريدة"تاونات نت"/بعد البيان الإستنكاري الذي أصدره ن [caption id="attachment_2537" align="aligncenter" width="500"] حجرة المؤسسة بدون نوافذ[/caption]        خاص بجريدة"تاونات نت"/بعد البيان الإستنكاري الذي أصدره ن Rating: 0

آباء و أولياء تلاميذ ملحقة ثانوية أبي الشتاء الصنهاجي الإعدادية بجماعة بوعادل يستنكرون…

حجرة المؤسسة بدون نوافذ

حجرة المؤسسة بدون نوافذ

       خاص بجريدة”تاونات نت”/بعد البيان الإستنكاري الذي أصدره نساء ورجال التعليم العاملين بملحقة ثانوية أبي الشتاء الصنهاجي الإعدادية بجماعة بوعادل ، توصلت جريدة”تاونات نت” بعريضة موقعة بالعشرات من طرف  آباء و أولياء تلاميذ و تلميذات نفس المؤسسة التربوية يستنكرون  و يحتجون بشدة على الظروف و الأوضاع التي تعيشها المؤسسة و التي تؤثر سلبا على  تعلم فلذات أكبادهم  و تشكل خطرا على سلامتهم البدنية  و الصحية و النفسية حسب نص العريضة.

      كما تساءل  أصحاب العريضة عن سبب التأجيل المتكرر لموعد التحول للمؤسسة المحدثة لهذا الغرض رغم مرور أشهر عن بداية الموسم الدراسي ، و منددين بلا مبالاة النيابة الإقليمية  بتاونات في تعاملها مع هذه الأوضاع المزرية التي أجملوها في ما يلي:

  •    تدهور البنية التحتية للمؤسسة، حيث تتسرب مياه الأمطار من سقف الحجرات الدراسية، كما أن بعضها من البناء المفكك و آيل للسقوط، إضافة إلى غياب النوافذ و عدم وجود باب بمدخل المؤسسة.

  •   الغياب التام للمرافق الصحية و للماء بالمؤسسة.

  •      الاكتظاظ المهول بحيث يصل عدد التلاميذ 57 تلميذا بالقسم مما يشكل خطرا على صحتهم و يؤثر على جودة التعلم.

  •       عدم تمكننا من تتبع المسار الدراسي لأبنائنا لعدم توفر مكتب للحراسة العامة بالملحقة وللنقص الحاد في الأطر الإدارية. حيث خصص للملحقة حارس عام واحد مكتبه بالمؤسسة المركزية بجماعة عين مديونة .

  •       حرمان جميع التلاميذ من مادة التربية البدنية و مواد التفتح.

  •       حرمان قسمين من المستوى الأول من مادة الإجتماعيات.

  •     النقص الحاد في التجهيزات التربوية ( جلوس ثلاثة تلاميذ في طاولة واحدة، دراسة المواد العلمية بشكل مجرد في ظل غياب جميع المستلزمات).

تسرب الأمطار بمؤسسة الصنهاجي

تسرب الأمطار بمؤسسة الصنهاجي

و بناء على ما سبق فإن أصحاب العريضة  يطالبون الجهات المعنية  باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الانتقال العاجل إلى الإعدادية المحدثة و توفير التجهيزات و الأطر التربوية و الإدارية اللازمة  للحفاظ على حق أبنائهم في التعلم وعلى سلامتهم البدنية  و الصحية. كما أنهم في حال عدم تصحيح الوضع في أقرب وقت،حسب لغة العريضة  فإنهم يمتلكون حق الرد بكل الأشكال المشروعة و يحملون الجهات المعنية كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع بالمؤسسة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى