فوز إبن تاونات المحامي عبد الإلاه البوزيدي بمقعد في البرلمان ب”دائرة الموت” بالعاصمة الرباط Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:"تاونات نت"/- فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية بالمقاعد الأربعة المتبارى عليها في دائرة المحيط بعمالة خديجة بناجي:"تاونات نت"/- فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية بالمقاعد الأربعة المتبارى عليها في دائرة المحيط بعمالة Rating: 0

فوز إبن تاونات المحامي عبد الإلاه البوزيدي بمقعد في البرلمان ب”دائرة الموت” بالعاصمة الرباط

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية بالمقاعد الأربعة المتبارى عليها في دائرة المحيط بعمالة الرباط المعروفة ب”دائرة الموت”، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021، وفق النتائج المؤقتة إلى حين انعقاد لجنة الإحصاء.

  وحسب معطيات لولاية الرباط- سلا-القنيطرة، فقد تصدر عبد الرحيم واسلم (مهندس من وزان) عن حزب التجمع الوطني للأحرار هذه النتائج بحصوله على 15 ألف و884 صوت، فيما حصل المهدي بنسعيد (خبير في المالية وهو نائب سابق، سبق له أن تولى رئاسة لجنة الخارجية بمجلس النواب) عن حزب الأصالة والمعاصرة على 6953 صوت .

وتمكن الأستاذ إبن تاونات عبد الإله البوزيدي، (محام بهيئة الرباط- عضو اللجنة التنفيذية للحزب- نائب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس مقاطعة الرباط أكدال سابقا -رئيس رابطة المحاميين الإستقلاليين سابقا وعضو منتدى كفاءات إقليم تاونات)عن حزب الاستقلال من الظفر بالمرتبة الثالثة والحصول على 4499 صوت ، أما حزب الحركة الشعبية، فقد حصل على المرتبة الرابعة على 4295 صوت .

 وكان عدد الترشيحات برسم دائرة الرباط المحيط قد بلغ 19 ترشيحا، من أجل التباري حول المقاعد الأربعة المخصصة لهذه الدائرة.

وتعتبر “دائرة الرباط المحيط” (العاصمة) ذات الأربعة مقاعد الأكثر تنافسا وحرارة في هذه الانتخابات التشريعية.

وتاريخيا تكون المنافسة في هذه الدائرة قوية، بحكم طبيعة المرشحين الذين يتنافسون فيها والذين يكونون عادة من أبرز قيادات الأحزاب السياسية ورجال الأعمال.

وفي انتخابات 8 أكتوبر 2016، ظفر العدالة والتنمية بمقعدين في هذه الدائرة بعدما حصل على المرتبة الأولى بنيله 44.16 في المائة من عدد الأصوات.

وتجدر الإشارة أن في هذه الدائرة ترشح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، فيما نافسه نبيل بنعبد الأمين العام للتقدم والاشتراكية ، إضافة إلى إسحاق شارية الأمين العام لحزب المغرب الحر (غير ممثل في البرلمان).

فيما قدم الاتحاد الاشتراكي بدر الطناشري الوزاني رئيس الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة كمرشح في هذه الدائرة.

كما خاض ترشيحه في هذه الدائرة إبن تاونات المهندس سعد شرفي بإسم لائحة حزب الإشتراكي الموحد والمتصرفة مريم  بنخويا بإسم تحالف فيدرالية اليسار.

 يشار ان هذه النتائج هي نتائج أولية بعد فرز 90 في المائة من الاصوات في انتظار النتائج النهائية.


عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5384

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى