عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بشتنبر2021 في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 377 (غشت2021) من جريدة “صدى تاونات” الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقريرا حول ” ‎‎عامل تاونات مشروع تهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي لمدينة تاونات ستبدأ الأشغال فيه مباشرة بعد عملية الإنتخابات” والتغطية الإعلامية حول “وتغطية ل”أطفال يصطفون على طول الطريق الجهوية 510 الرابطة بين تاونات وطهر السوق يعرضون سلال قصب مملوءة ب”الكرموس”” ومقالا  إخباريا حول “تسجيل هزة أرضية بقوة 4 درجات على سلم ريشتر بجماعة تابودة بإقليم تاونات”.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول “تنصيب (إبن تاونات) الأستاذ حاتم حراث وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية باخنيفرة خلفا للأستاذ عبد الرحيم الشارف”وتغطية ل” صدور مرسوم يتعلق بتثنية الطريق الوطنية رقم 8 التي تربط بين تاونات وفاس بالجريدة الرسمية وهذه تفاصيل هذا المشروع الهام” وخبرا حول” لطالبة ابنة قرية طهر السوق بضواحي تاونات التي نخر جسدها مرض نادر تغادر مستشفى مراكش وهذا رجاؤها”. وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها “الإنتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية وووضعية ساكنة دواوير تعيش أوضاع مزرية من عطش وإهمال” و” حي ديور المخازنية بتيسة آيل للسقوط وساكنته تتجرع معاناة في ظل صمت المسؤولين” ومقال بعنوان “مرشح بتيسة فاز بالانتخابات رغم وفاته بسبب فيروس كورونا”.

كما تضمن العدد مقالا إخباريا حول ” شاب عشريني ينهي حياته شنقا بجماعة سيدي المخفي في إقليم تاونات” وتقريرا إخباريا حول ” مواطنون يطالبون بالتعويض عن الضرر الذي طالهم نتيجة ما وصفوه ” استغلال مقلع ” بضواحي تاونات” وخبرا حول ” صرخة أم من جماعة فناسة باب الحيط نواحي تاونات.. ابنها يعاني اضطرابات عقلية وتخوفات من تكرار مجزرة عين عيشة”.!

   وتضمن العدد كذلك “مصطفى الميسوري ابن قرية با محمد بإقليم تاونات رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس” و”هذه هي نتائج انتخابات الغرف المهنية 2021 بعمالة إقليم تاونات: الأحرار في المرتبة الأولى والأصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية”؛ وتغطية ل” 12 إمرأة من التقدم والاشتراكية تصلن إلى مجلس النواب من بينهن الشابة إكرام الحناوي من إقليم تاونات بإسم جهة فاس-مكناس”ومقال حول ” فوز إبن تاونات المحامي عبد الإلاه البوزيدي بمقعد في البرلمان ب”دائرة الموت” بالعاصمة الرباط”ومقالا حول ” هؤلاء هم الفائزون في الإنتخابات بدائرة غفساي- القرية بإقليم تاونات: قشيبل والطاهري والحجيرةو خبرا بعنوان “كلمة  في حق مسئول وكالة التعاضدية الفلاحية للتأمين بالقرية”.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول” هؤلاء هم الفائزون في الإنتخابات بدائرة تاونات تيسة: بوصوف والفويقر والإدريسي البوزيدي (بردان)” وخبرا حول ” شاب عشريني يقوم بجريمة شنعاء في حق جيرانه بجماعة تافرانت بدائرة غفساي بإقليم بتاونات”

وتقريرا حول ” الانتخابات الجماعية 2021:التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج المجالس الجماعية يليه الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات”.

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك الخبر المتعلق ب ” هذه نتائج انتخاب أعضاء مجلس جهة فاس-مكناس المنتمين لإقليم تاونات  ” ومقالا يهم ” بعد إغلاق مكاتب التصويت.. 71.87 بالمائة نسبة المصوتين بإقليم تاونات” وخبرا حول “مركز صحي لدائرة قرية با محمد بدون طبيب”.

كما يضم العدد في مواده “جمعية قطرة والأنشطة الموازية تحقق هدفها وتربط دوار راس الدار السفلى- الصوالح بالماء الصالح للشرب بمرنيسة نواحي تاونات” و” الأمين العام للأمم المتحدة يعين المغربية(إبنة تاونات) كريمة القري في منصب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في ماليزيا وبروناي وسنغافورة ” و”الحملة الوطنية لتلقيح المتمدرسين من الفئة العمرية 12 إلى 17 سنة في أجواء إيجابية وبإقبال مهم تتواصل بإقليم تاونات”.

وتضمنت الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار متفرقة وعلى رأسها مقال رأي مهم تحت عنوان ” 5 سنوات على انتخاب أعضاء المجالس المنتخبة بإقليم تاونات…ماذا تحقق ؟؟” وكذلك خبرا آخر حول “ارتفاع سعر الخرّوب بأسواق إقليم تاونات ويلحق”هزيمة” بالحشيش” ؛فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى