تتويج إبنة تاونات الفنانة فدوى قدوري أفضل ممثلة في المسرحية المغربية “ستة في ستة ” في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:"تاونات نت"/- أسدل الستار، يوم السبت 18 شتنبر على فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر بالأردن بتتويج العروض المسرحية الفائزة من ضمن خديجة بناجي:"تاونات نت"/- أسدل الستار، يوم السبت 18 شتنبر على فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر بالأردن بتتويج العروض المسرحية الفائزة من ضمن Rating: 0

تتويج إبنة تاونات الفنانة فدوى قدوري أفضل ممثلة في المسرحية المغربية “ستة في ستة ” في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- أسدل الستار، يوم السبت 18 شتنبر على فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر بالأردن بتتويج العروض المسرحية الفائزة من ضمنها المسرحية المغربية “ستة في ستة”.

وحازت المسرحية، وهي مقتبسة من نص للكاتب اليوناني ديمتري باساتاس، وأخرجها الأستاذ أنوار حساني، جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، والتي منحت للفنانة (إبنة مدينة تاونات) فدوى قدوري العضوة في فرقة فانتازيا التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء.

وتتناول المسرحية مجموعة من التناقضات المرتبطة بيوميات المجتمع الانساني والمتأرجحة بين الفقر والحاجة واليسر والتخمة والمسؤولية والاستهتار في قالب هزلي كوميدي، كما تعاين واقع النظام الرأسمالي المهيمين وكيفية الترويج للعولمة وبناء ثقافة ذات اتجاه واحد على حساب ثقافات الشعوب الأخرى.

 وتنافس على جوائز المهرجان، إلى جانب مسرحية “ستة في ستة”، مسرحيات “سالب واحد” من مصر ، و”ابصم بسم الله” من العراق، و”ذئاب منفردة” من تونس و”تراتيل ثورة نساء” من الأردن، و”كلثوم” من الجزائر.

وإرتأت لجنة التحكيم حجب جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة أفضل اخراج مسرحي، وجائزة أفضل تأليف موسيقي، إضافة إلى جائزة أفضل سينوغرافيا، بسبب الضعف في معايير تلك الجوائز.

وإلى جانب تقديم العروض المسرحية تضمن برنامج المهرجان أيضا ندوات نقدية وورشات تدريبية، منها ورشة إعداد الممثل أقيمت طيلة أيام المهرجان في لواء الهاشمية ب مناسبة اختيار الهاشمية مدينة الثقافة لعام 2021.

وبشهادة مؤطريها وزملائها، فإن فدوى قدوري، نالت هذا اللقب عن جدارة واستحقاق، خاصة أنها تملك مؤهلات فنية جيدة، وأن أداءها عرف تحسنا مضطردا في السنين الأخيرة، فضلا عن أنها كانت محبوبة من طرف الجميع، نظرا لطيبوبتها وحسن خلقها.

تجدر الإشارة أن الممثلة الفائزة فدوى القدوري من مواليد 3فبراير 1999 بمدينة تاونات ، درست الإبتدائي والإعدادي والثانوي بتاونات وطالبة ماستر  بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء تخصص التسيير المالي و التي التحقت بها بعد دراستها بالأقسام التحضيرية بمدينة فاس، بعد ان حصلت على شهادة البكالوريا في ثانوية الوحدة بتاونات تخصص إقتصاد.

 فدوى قدوري ناشطة في مجال كرة القدم النسوية و قد شاركت في العديد من التظاهرات الرياضية مع كل من ثانوية الوحدة و ثانوية ابن سينا بتاونات، فضلا عن انخراطها في نادي العدوى الريفى كذلك بتاونات و حصولها على العديد من الجوائز.

و من جهة أخرى سبق لقدوري أن مثلت الطالب التاوناتي من خلال المشاركة في برنامج “واش فهمتونا” على القناة الثانية.القدوري كانت معروفة بعميدة منتخب التلميذات في كرة القدم للفتيات,وهي شغوفة بالرياضة والتمثيل والعمل الجمعوي.

وفدوى القدوري التي هي عضو في “منتدى كفاءات إقليم تاونات “وعضو نشيط في نادي “أكورا” بالدارالبيضاء حاصلة على عدد من الشواهد محليا وجهويا ووطنيا والآن عربيا وشاركت كذلك في عدد اللقاءات والمؤتمرات والأنشطة.

الف مبروك…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى