حزب الاستقلال يجدد الثقة في (ابن تاونات) المستشار البرلماني عبد السلام اللبار رئيسا لفريق “الميزان” بمجلس المستشارين Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- جدد حزب الاستقلال الثقة في (ابن تاونات) المستشار البرلماني عبد السلام اللبار للمرة الثانية على التوالي لرئاسة فريق الوحدة والت إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- جدد حزب الاستقلال الثقة في (ابن تاونات) المستشار البرلماني عبد السلام اللبار للمرة الثانية على التوالي لرئاسة فريق الوحدة والت Rating: 0

حزب الاستقلال يجدد الثقة في (ابن تاونات) المستشار البرلماني عبد السلام اللبار رئيسا لفريق “الميزان” بمجلس المستشارين

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- جدد حزب الاستقلال الثقة في (ابن تاونات) المستشار البرلماني عبد السلام اللبار للمرة الثانية على التوالي لرئاسة فريق الوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين ونور الدين مضيان، رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب للمرة الثالثة.

وفاز عبد السلام اللبار بمقعد مستشار برلماني عن هيئة ممثلي الجماعات المحلية ومجالس العمالات بجهة فاس مكناس بعدما إنتخب اللبار ضمن أعضاء جماعة عين معطوف بدائرة تيسة بإقليم تاونات ، وذلك للولاية الثانية له بالبرلمان،عن حزب الاستقلال.

وتم التصويت بالاجماع على تجديد الثقة في الرئيسين  خلال لقاء لنزار بركة الأمين العام للحزب، مع برلمانيات وبرلمانيي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، صباح يوم السبت9 أكتوبر، بالمركز العام للحزب بالرباط، بمناسبة الدخول البرلماني الجديد، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وخلال اللقاء، اعتبر بركة (المعين في حكومة أخنوش كوزير التجهيز والماء) أن حزب الاستقلال يُعد اليوم من ضمن الركائز الأساسية لهذه الحكومة، مضيفا: “ويتعين علينا جميعا، انطلاقا من رصيدنا الفكري المتنور ومرجعيتنا التعادلية المواكبة للتحولات، وتجربتنا الرائدة في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، إنجاح هذه المحطة والتصدي للتحديات الكبرى الداخلية والخارجية التي تواجه بلادنا”.

وأوضح أن حزبه وفريقاه في البرلمان مدعوان اليوم لدعم الحكومة في إطلاق أوراش الإصلاح المنشودة ومواكبتها في تنزيل البرنامج الحكومي، خدمة لمصالح المواطنات والمواطنين والترافع عن قضاياهم ومطالبهم المشروعة.

كما طالب فريقا الحزبين بتقديم الدعم اللازم للجماعات الترابية لخدمة عمل القرب وتحسين مستوى عيش الساكنة، وهو الدور الذي سيضطلع به وزراء الحزب في الحكومة ليكونوا في خدمة المنتخبين ورهن إشارتهم للتجاوب مع انتظارات المواطنين، وفق تعبيره.

كما دعا بركة برلمانيي الحزب ومستشاريه، إلى مضاعفة الجهود خلال هذه الولاية التشريعية على صعيد التشريع ومراقبة العمل الحكومي من خلال الأسئلة الشفهية والأسئلة الكتابية أو من خلال مقترحات القوانين وإسناد العمل الحكومي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى