عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بأكتوبر2021 في الأكشاك والمكتبات Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/- صدر مؤخرا العدد 378 (أكتوبر2021) من جريدة "صدى تاونات" الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسه الرباط:"تاونات نت"/- صدر مؤخرا العدد 378 (أكتوبر2021) من جريدة "صدى تاونات" الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسه Rating: 0

عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بأكتوبر2021 في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 378 (أكتوبر2021) من جريدة “صدى تاونات” الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقريرا إخباريا حول ” جلالة الملك محمد السادس يجدد الثقة مرة أخرى في تعيين (إبن تاونات) ناصر بوريطة كوزير الخارجية” والتغطية الإعلامية حول ” بمؤسسة دار المحامي بتاونات السفلى:شخصيات قضائية بإبتدائية تاونات تُكرم وكيل الملك السابق الأستاذ أحمد العلوي الإسماعيلي”وتغطية ل” حكم إستئنافي يقضي بتخفيض تعويض مواطن من تاونات من 5 مليون إلى 3 مليون سنتيم بسبب تأخر قطار” ومقالا  إخباريا حول ” تسليم السلط بجماعة قرية با محمد بإقليم تاونات”.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول ” 1.81 مليار درهم لتزويد المناطق القروية بجهة فاس بالماء الصالح للشرب من بينها جماعات بإقليم تاونات”وتغطية ل” انتخاب عبد الواحد الأنصاري عن حزب الاستقلال رئيسا لجهة فاس ـ مكناس خلفا للرئيس السابق الحركي إمحند العنصر ” وخبرا حول” بقرية ـبا محمد: قنطرة وزعيمان…” وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها “حزب التجمع الوطني للأحرار يكتسح دائرةتيسة،  والسبب  !!!” ومقال بعنوان “سكان تيسة يعيشون في مخيم اسمنتي…ومصير اموالهم لازال مجهولا”.

كما تضمن العدد مقالا إخباريا حول “هؤلاء من ظفروا بالرئاسة في 49 جماعة ترابية بإقليم تاونات والأحرار في المقدمة والمرأة غائبة تماما على مستوى الرئاسة ” وتقريرا إخباريا حول ” انتخاب (إبن تاونات) البرلماني والمحامي عبد الإله البوزيدي من حزب الاستقلال رئيسا لمقاطعة الرياض-أكدال بالرباط” وخبرا حول ” وزارة الداخلية تدعو المجالس المنتخبة إلى إشراك المواطنين في اتخاذ القرار العمومي”.

   وتضمن العدد كذلك ” انتخاب محمد السلاسي من حزب التجمع الوطني للأحرار للمرة الثانية على التوالي رئيسا للمجلس الاقليمي لتاونات” و” انتخاب (إبن تاونات) عبد العالي البقالي بإسم الحركة الشعبية نائبا لرئيس مجلس جماعة الهرهورة بضواحي الرباط”؛ وتغطية ل”لأول مرة:انتخاب (إبن تاونات) عبد العزيز الدرويش رئيسا لمجلس عمالة الرباط ..وهذه تشكيلة المكتب المسير” وخبر حول ” إنتخاب البرلمانية السابقة الدكتورة (إبنة تاونات) فاطمة مازي كعيمة نائبة كاتب مجلس جماعة الرباط”و خبرا بعنوان “قريبا سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بمدخل المدينة”.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول”البروفيسور نجية العبادي.. طبيبة مختصة مغربية من تاونات تنتخب على رأس الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب” وخبرا حول ” إبن تاونات المرابط رئيس منتدى الهيئات الرقابية النووية في إفريقيا يؤكد ضرورة الحصول على تطبيق نووي “وتقريرا حول ” هذه هي تفاصيل تشكيلة مكاتب مجالس الجماعات الترابية بإقليم تاونات  المتمخضة عن إنتخابات 8 شتنبر “.

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك الخبر المتعلق ب ” تتويج إبنة تاونات الفنانة فدوى قدوري أفضل ممثلة في المسرحية المغربية ستة في ستة  في مهرجان صيف الزرقاء بالأردن ” وتقريرا حول ” هؤلاء هم الفائزون من إقليم تاونات في انتخابات مجلس المستشارين على صعيد جهة فاس مكناس..والحصيلة مهمة”.

كما يضم العدد في مواده “المندوب العام لإدارة السجون التامك يجري حركية واسعة شملت 25 مدير مؤسسة سجنية من بينها سجن تاونات” وخبرا تحت عنوان” إبن تاونات امحمد احمامو ينال شهادة دكتوراه الدولة في الكيمياء  تحت عنوان “الكيمياء السطحية المطبقة على امتصاص الملوثات وحمض الستريك” بالرباط ” و”  إبني إقليم تاونات خالد السطي ولبنى العلوي عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل يظفران بمقعدين بمجلس المستشارين “.

وتضمن عدد الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار متفرقة وعلى رأسها حوار مهم مع ” ثلاثة أسئلة مع الكاتب والروائي (إبن تاونات) أحمد الغازي” وكذلك خبرا آخر حول ” (إبن تاونات) نبيل الجاي: قلت #هنيونا للقنوات وأزلتها من بيتي !” ؛فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى