قافلة التفتح والإبداع تزور المؤسسات التعليمية بتاونات Reviewed by Momizat on . ياسير البراهمي:"تاونات نت"/- تتواصل فعاليات قافلة التفتح والابداع في نسختها الأولى المنظمة من طرف مؤسسة التفتح الفني والادبي بمديرية التعليم بتاونات زيارتها الت ياسير البراهمي:"تاونات نت"/- تتواصل فعاليات قافلة التفتح والابداع في نسختها الأولى المنظمة من طرف مؤسسة التفتح الفني والادبي بمديرية التعليم بتاونات زيارتها الت Rating: 0

قافلة التفتح والإبداع تزور المؤسسات التعليمية بتاونات

ياسير البراهمي:”تاونات نت”/- تتواصل فعاليات قافلة التفتح والابداع في نسختها الأولى المنظمة من طرف مؤسسة التفتح الفني والادبي بمديرية التعليم بتاونات زيارتها التواصلية والتعريفية بأهداف وأدوار المؤسسة وتحفيز التلميذات والتلاميذ الموهوبين للتسجيل و الانخراط في ورشاتها الإبداعية حيث حطت القافلة التربوية بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي بجماعة تاونات وخارجها حيث كانت الانطلاقة من مدرسة الداخلة بتيسة.

وتميزت هذ القافلة بتنظيم عروض تحسيسية ولقاءات تواصلية  حضورية مع الطاقم الإداري والتربوي ومع تلاميذ المؤسسات التي تزورها القافلة من أجل تحفيزهم على التسجيل في المجالات الإبداعية التي تشتغل عليها مؤسسة التفتح الفني والادبي التي تم إحداثها بمديرية تاونات كمؤسسة تربوية ستساهم لامحالة في تنشيط الحياة المدرسية بالاقليم و اكتشاف المواهب الصاعدة في المجالات الإبداعية كالمسرح والموسيقى والصوت والصورة و مجالات أخرى فنية وأدبية.

 وحسب تصريح أدلى به الغوري المدير الأقليمي للتعليم بتاونات فإن إحداث مؤسسة التفتح الفني والأدبي بمديرية تاونات سيعطي إضافة نوعية للحياة المدرسية بالاقليم من خلال مساهمتها في الحفاظ على تميز المديرية الإقليمية في المسابقات والأنشطة التربوية المنظمة إقليميا وجهويا ووطنيا .

كما أشار نفس المسؤول أن هذه القافلة تستعمل على تحقيق أهم أهدافها التربوية التي ترتكز على تحفيز و تشجييع النبوغ والتميز والابداع لدى المتعلمات والمتعلمين بالاقليم ودعم وتفعيل الأندية التربوية باعتبارها العنصر الأساسي في تنشيط الحياة المدرسية.

وللاشارة هذه القافلة التواصلية ستستمر طيلة شهر اكتوبر من أجل انتقاء  المواهب من تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك التعليمية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى