جمعية مرنيسة نوستالجيا بإقليم تاونات تنظم رحلة استكشافية ل65 طفل إلى ضريح محمد الخامس وحديقة الحيوانات الوطنية بالرباط Reviewed by Momizat on . هشام الشتيوي-طهر السوق:"تاونات نت"/- بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيدة؛ نظمت جمعية "مرنيسة نوستالجيا للتراث و السياحة و الرياضة" بإقليم تاونات  يوم السبت هشام الشتيوي-طهر السوق:"تاونات نت"/- بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيدة؛ نظمت جمعية "مرنيسة نوستالجيا للتراث و السياحة و الرياضة" بإقليم تاونات  يوم السبت Rating: 0

جمعية مرنيسة نوستالجيا بإقليم تاونات تنظم رحلة استكشافية ل65 طفل إلى ضريح محمد الخامس وحديقة الحيوانات الوطنية بالرباط

هشام الشتيوي-طهر السوق:”تاونات نت”/- بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيدة؛ نظمت جمعية “مرنيسة نوستالجيا للتراث و السياحة و الرياضة” بإقليم تاونات  يوم السبت 20 نونبر 2021 رحلة استكشافية و ثقافية الى ضريح محمد الخامس و كذا حديقة الحيوانات الوطنية بمدينة الرباط لفائدة أطفال المنطقة.

الرحلة عرفت مشاركة حوالي 90 مستفيد منهم 65 من أطفال جماعات منطقة مرنيسة باستثناء جماعة تمضيت التي لم تستجب لنداء الجمعية.

الرحلة التي انطلقت في تمام الساعة الخامسة صباحا من مركز طهر السوق وصلت في محطتها الاولى إلى مدينة فاس و بالضبط بإحدى المقاهى في تمام الساعة الثامنة صباحا و هي فرصة لأخذ قسط من الراحة و تناول وجبة الافطار بعدها انطلقت القافلة نحو مدينة الرباط و في تمام الساعة الثانية عشرة و النصف ثم الوصول الى حديقة الحيوانات و وسط تنظيم محكم من المؤطرات والمؤطرين مشكورات ومشكورين على المجهود المبدول  وفي جو من المرح والاستمتاع مرت جولة الحديقة.

و بعد  محطة الحديقة كان الموعد مع زيارة ضريح محمد الخامس و الذي ظل مغلقا بسبب أشغال الصيانة و مباشرة بعد ذلك كان للجمعية والمستفيدين من الرحلة استقبال خاص من طرف جمعية ابي رقراق التاريخية  مشكورة  التي كانت المحطة الاخيرة و كانت  مكان وجبة غذاء على شرف الاعضاء المشاركين.

  كما شهدت الفقرة  حلقات تنشيطية أطرها مجموعة من أعضاء جمعية ابي رقراق حيث كانت فرصة للاتفاق على توقيع توأمة وشراكة بين الجمعيتين لتنطلقها بعدها رحلة العودة إلى إقليم تاونات في جو حماسي وأجواء أحتفالية .

وقد عبر جميع الأطفال المشاركين في هذه الرحلة الإستكشافية عن سرورهم وفرحتهم بهذه المبادرة النبيلة التي قامت بها جمعية “مرنيسة نوستالجيا للتراث و السياحة و الرياضة” تجاههم.

وبهذه المناسبة تعبر الجمعية بكل أعضائها عبر موقع “تاونات نت” وعبر جريدة “صدى تاونات” عن خالص الشكر و التقدير لكل من ساهم من بعيد او قريب في نجاح هذه الرحلة وكذا خالص الشكر للسلطات المحلية و الجماعات المجاورة التي استجابت لطلب الجمعية ولنداء الطفولة بمرنيسة بإقليم تاونات.

 كما لا تفوت الجمعية هذه الفرصة لتقدم  الشكر للإعلامي إدريس الوالي (مدير جريدة”صدى تاونات” والمنسق العام لمنتدى كفاءات إقليم تاونات) الذي قام بإستقبال أعضاء الجمعية بحديقة الحيوانات الوطنية بالرباط  دون نسيان كل السائقين المهنيين للحافلات التي أقلت أطفال مرنيسة وعلى تحملهم عناء الرحلة على رأسهم: عصام الكناوي – محمد بوخريص – عزالدين احليلي وعادل الزعري.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى