صدور الديوان الثالث لإبن إقليم تاونات الشاعر الخمار الفراوي بعنوان”أصوات المدينة”

طنجة-(ومع)/طارق البكوري:”تاونات نت”/- صدر حديثا لإبن إقليم تاونات الشاعر الخمار الفراوي ديوان جديد بعنوان “أصوات المدينة”، متضمنا قصائد تطرق أغراض مختلفة، نظمت على الشكل العمودي.

وبين دفتي هذا الديوان، الصادر عن دار النشر سليكي بطنجة، عشرون(20) قصيدة موزعة على 115 صفحة، ويعد ثالث ديوان في مسار هذا الشاعر، بعد “أشواك الربيع” (فاس) عام 2012 و “عين على الطريق” (التوحيدي، 2015) بالرباط.

وتتنوع نصوص المجموعة بين قصائد تحمل الهم الوطني تمجيدا وتعبئة وأخرى تنصت لشجون الراهن الاجتماعي ومعاناة الانسان في زمن القيم الفردية، بينما تتوسل قصائد أخرى طريق الروح والحب الالهي.

سوق الأشياء”، “إخوة كنا، “x 19″، عام العشرين”، “نشيد مغربي”، “رسائل الحمام”…عناوين تعكس جوهر الرؤية الشعرية للخمار الفراوي الذي لا يطرق الشعر بعيدا عن هموم وانشغالات البلد والمجتمع الذي ينتمي اليه، ولا يرى القصيدة إلا حاملة خطاب ورسالة تربوية وجمالية وقيمية، مع تمسك بالنمط التقليدي للقصيدة العمودية.

يذكر أن الشاعر الخمار الفراوي من مواليد 1951بقرية أبامحمد بإقليم تاونات، شغل مناصب تربوية كأستاذ ثم مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس، ونشر قصائده في عدد من الصحف الوطنية والمحلية (ومنها جريدة”صدى تاونات) وبعض المجلات المغربية والعربية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى