يوم دراسي حول موضوع ظاهرة زواج القاصرات بمنطقة مولاي بوشتى بتاونات

كريم بجو:”تاونات نت”/-   نظم مكتب فرع مركز سايس لحماية المرأة والطفولة بمنطقة مولاي بوشتى بإقليم تاونات يوم السبت 4 دجنبر  من الشهر الجاري ، ندوة حول موضوع ” زواج القاصرات بتاونات “.الندوة أطرها أساتذة ذوي خبرة في المجال .

     في تصريح لرئيس فرع مركز سايس لحماية المرأة والطفولة ذ عادل الصافي خص به منبر “تاونات نت” وجريدة “صدى تاونات ” قال أن اليوم الدراسي جاء في إطار البرنامج التي ما فتئ يشتغل عليها مركز سايس لحماية المرأة والطفولة ، وهو توعية ساكنة العالم القروي بالمشاكل التي تحلق بالفتيات اللواتي يلجن بيت الزوجية في سن مبكرة .

       وأضاف ذ الصافي أن مداخلات الأساتذة إنكبت على إبراز حقوق القاصرات التي تُهضم بالزواج المبكر، بالإضافة إلى العواقب النفسية والجسدية . كما عرجوا على قانون محاربة العنف ضد النساء 113.14 وعلاقته بموضوع اليوم الدراسي

     وأشار المتحدث إلى أن الندوة العلمية التحسيسية خلصت إلى تجميع وتركيز مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تساعد المستفيدين في الإلمام بالموضوع من كل الجوانب وهو مما إستحسنوه ورحبوا به .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى