إنتخاب ابن تاونات الوزير والسفير السابق نجيب الزروالي وارثي على رأس جمعية قدماء تلاميذ ثانوية مولاي ادريس العريقة بفاس

محمد المتقي-فاس:”تاونات نت”/- احتضنت ثانوية مولاي ادريس التأهيلية بفاس وعلى مدى يومي الرابع والخامس  من شهر دجنبر 2021 فعاليات الاحتفال بذكرى مرور مائة (100) سنة على تأسيس جمعية قدماء تلاميذ ثانوية  مولاي إدريس بفاس وهو الاحتفال الذي حضرته ثلة من الشخصيات التي سبق ان مرت و درست بهذه المؤسسة العريقة ، من وزراء سابقين وسفراء وجامعين وفنانين ورجال الأعمال واطباء ومسؤولين كبار في الدولة.كما حضرت هذا الحفل المتميز  القنصلة العامة الفرنسية بفاس.

وشكل تخليد هذا الحدث  مناسبة لاستعراض وتثمين المنجزات الكثيرة التي قامت بها الجمعية  لصالح تلاميذ هذه المؤسسة. كما كانت مناسبة لتدعيم  الرأسمال الرمزي والمادي التي تمثله هذه المؤسسة العريقة وهو ما ذهب إليه  المفضل العراقي رئيس الجمعية من خلال تأكيده على “ضرورة الاعتراف لهذه المؤسسة  بأطرها وإدارييها بما قدمته للتلاميذ ،ولهذا فإذا كانت المؤسسة قد تخرج منها أطر عليا في الدولة فعلى هؤلاء أن يكونوا مدينين لها “.

وشكل هذا الاحتفال كذلك للتذكير بالتاريخ الغني لهذه المؤسسة العريقة التي يعود تأسيسها إلى عام 1914 من القرن الماضي  وحملت اسم الثانوية الإسلامية المغربية ، حيث كان العديد من خريجي هذه المؤسسة من موقعي على وثيقة المطالبة بالاستقلال سنة 1944.

وأكد نجيب الزروالي وارثي  الوزير والسفير السابق(من مواليد مدينة فاس لكن جذوره من منطقة غفساي بإقليم تاونات) وهو أحد أعضاء الجمعية  الأساسيين على الدور الاجتماعي لهذه الجمعية من أجل مسايرة ودعم طلبة المؤسسة  إضافة إلى الدور الأكاديمي والديداكتيكي من خلال تقديم مساعدة بيداغوجية .

وتميز الاحتفال بالذكرى المأوية  لهذه السنة بتنظيم العديد من الأنشطة الفنية والثقافية من تقديم تلميذات وتلاميذ المؤسسة والقافية وعرض شريط وثائقي حول المؤسسة بالإضافة إلى تنظيم ندوات حول الجمعيات ودورها في النموذج التنموي الجديد إضافة إلى لقاء حول الأمازيغية وتوقيع عدد من الإصدارات الأدبية .

وتخلل الحفل توزيع العديد من الشهادات التقديرية  على مجموعة من الشخصيات  التي لعبت دورا أساسيا في الإنجازات  التي قامت بها الجمعية لصالح تلاميذ وطلبة المؤسسة.  

كما شكل هذه الحفل مناسبة لتقديم نشيد  ثانوية مولاي إدريس وهو من كلمات الشاعر المتوكل وألحان وغناء الموسيقار نعمان لحو .

وعرف اليوم الثاني من هذا  عقد جمع عام تم خلاله انتخاب مكتب جديد للجمعية حيث انتخب على رأسه الوزير والسفير السابق الدكتور نجيب الزروالي الوارثي .

وفيما يلي تشكيلة المكتب الجديد للجمعية:

الرئيس :نجيب الزروالي وارثي

نائب الرئيس- مفوض : إدريس الحاجي

نائب الرئيس:نورالدين فيلالي يوبراهمي

نائب الرئيس: سعيد الجوطي  الطاهري

الكاتب العام: الطرنباطي

نائب الكاتب العام : علي برادة

ناءب الثاني للكاتب العام:خالد اليعقوبي

أمينة المال: رتيبة لحلو ميمي

نائب امينة المال:عبد العالي المنسوري

المستشارون:زينب بلعبيد- نجيب الصنهاجي- محمد علي بناني صوصي ويوسف رقعي شاوي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى