جمعية حركة بدائل مواطنة بمدينة فاس تطلق برنامجها الجديد بمشاركة 3 طاقات شبابية من إقليم تاونات

كريم بجو-تاونات:”تاونات نت”/- أعلنت جمعية حركة بدائل مواطنة بمدينة فاس عبر صفحتها على الفيسبوك بلاغا صحفيا لعموم المتابعين والنسيج الجمعوي المغربي عن إنطلاق برنامجها الجديد  والذي جاء كالآتي:

في إطار مشروع اسمع صوتي SEME3_SOUTI_LISTEN_TO_MY_VOICE  برنامج التربية المدنية الشاملة ، بشراكة بين حركة بدائل مواطنة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والهادف إلى المساهمة في تعزيز المشاركة المدنية للفئات الاجتماعية المهمشة (الشباب والنساء والأشخاص في وضعية إعاقة) في العملية الديمقراطية والإندماج السياسي تعلن جمعية  حركة بدائل مواطنة  ALCI عن اطلاق برنامج تقوية قدرات القيادات الترابية في مجال المشاركة المواطنة في تتبع السياسات العمومية ويستهدف البرنامج  80 فاعل وفاعلة جمعوية بالجهات المستهدفة.

كما سيتمحور البرنامج  حول المواضيع  التالية “السياسات العمومية من الوضع إلى التقييم “أدوار الهيئات الدستورية و السلطات العمومية” العرائض وملتمسات التشريع  ” “الهيئات الاستشارية والرأي الاستشاري”.

الهدف من برنامج تقوية قدرات القيادات الترابية هو:

*تقوية القدرات في مجال المشاركة المواطنة من أجل تتبع وتقييم السياسات العمومية الترابية.

*دعم ومواكبة الجمعيات المستفيدة من المشروع  في مجالات التواصل و الترافع بغرض التأثير في السياسات العمومية الترابية ”   SEME3 SOUTI LISTEN TO MY VOICE ” ، ويقوم بتكوين قيادات ترابية في مجال المشاركة المواطنة في تتبع السياسات العمومية للجهات الأربعة المستهدفة في البرنامج ، وهم جهة فاس مكناس وجهة الدار البيضاء سطات وجهة طنجة الحسيمة تطوان.

  وفي هذا الإطار تم دعوة عدد من الأطر الجمعوية المنتمية للجهات السالفة الذكر للإستفادة من هذا التكوين الذي إنطلقت أشغاله في 4 دجنبر من الشهر الجاري.

  وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تاونات يشارك في هذا البرنامج بثلاث من الطاقات الشبابية وهم الأستاذة باهية مولودة نائب رئيس جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية، والباحثة فاطمة الزهراء مفتاحي،إضافة للباحث كريم باجو.

   هذا وتعتبر جمعية حركة بدائل مواطنة من أبرز الجمعيات التي تصب جل أشغالها على القضايا الحقوقية والسياسية كما تجعل فئة الشباب حجر الزاوية في عموم أنشطاها .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7398

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى