حي الدومية بمركز تيسة بإقليم تاونات..واقع مزري ومستقبل مجهول

يونس لكحل-عن”صدى تاونات”:”تاونات نت”/– يعيش حي الدومية بتيسة بإقليم تاونات وضعية جد متدهورة في ظل غياب تام للاهتمام من طرف المسؤولين السابقين .

 الحي المذكور والذي يعتبر من الأحياء الصفيحية الذي يقع غرب تيسة المركز ،تعيش ساكنته في أوضاع لا إنسانية  بتواجد منازلهم مكدسة  بأمكنة مهترئة  ، فلا وجود للماء الصالح للشرب ولا وجود  للواد الحار ولا وجود للشوارع والأزقة ، بل قد تصاب بالحيرة و أنت تتجول بهذا الحي الصفيحي  المهمش  والمنسي  فحينما تحاول التجول به تزكمك روائح كريهة لمصبات واد الحار البدائية والتي تجري هنا وهناك ويتجمع عليها ذباب وحشرات وتصدر روائح كريهة .

 أطفال صغار يلعبون في كل الاتجاهات بين الأزبال والقاذورات ، وبعضهم تراه يحمل قنينات ماء متوجه بها الى منزل والديه ، أبنية من طين متهالكة ظروف مالكيها جد صعبة ، مع العلم أن هذا الحي الصفيحي في اتساع متسارع على مستوى النمو الديموغرافي  وان لم يتم التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فسيكون الأمر صعب في السنوات القادمة لما للأحياء العشوائية والصفيحية من تأثير على التنمية المستدامة وتحقيقها في شروط موضوعية و متوازنة .
          

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى