البرلمانيان خالد السطي ولبنى علوي يسائلان وزيرة الانتقال الطاقي حول مخلفات زيت الزيتون بإقليم تاونات

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- وجه مؤخرا خالد السطي ولبنى علوي المستشاران البرلمانيان ممثلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين  سؤالا كتابيا إلى ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول التلوث الناتج عن مخلفات زيت الزيتون بإقليم تاونات.

ومما جاء في سؤالهما المشترك ” يعتبر إقليم تاونات من الأقاليم المنتجة لزيت الزيتون، غير أن ضعف المراقبة والصرامة أحيانا،على الرغم من المجهودات المبذولة،يهدد المنطقة بكارثة بيئية جراء تصريف مخلفات زيت الزيتون وتحديدا سائل المرجان، بوادي أسرى، حيث سجلت الساكنة في الآونة الأخيرة نفوق عدد كبير من الأسماك”.

المستشارة البرلمانية لبنى علوي

وأضافا قائلين “كما يتعرض وادي ورغة، أحد أهم روافد سد الوحدة، لكارثة بيئية أيضا بسبب تصريف معاصر الزيتون لمخلفاتها بشكل عشوائي، مما يهدد المنطقة بكارثة بيئية.”

وفي الختام طالبا السطي وعلوي من الوزيرة الوصية:عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لحماية المنطقة من التلوث الناتج عن مخلفات زيت الزيتون.

المستشار البرلماني خالد السطي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى