البرلمانية زينة شاهيم تسائل وزير التعليم العالي حول تعميم المنحة الجامعية على أقاليم جهة فاس– مكناس

الرباط- خاص ب”تاونات نت”/-وجهت النائبة البرلمانية (عن جهة فاس-مكناس) الأستاذة زينة شاهيم  سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول تعميم المنحة الجامعية على أقاليم جهة فاس– مكناس خاصة تلك التي لا تتوفر على نواة جامعية أو يطغى عليها الطابع القروي ومنها إقليم تاونات .

وجاء في سؤال البرلمانية شاهيم :”تم الإعلان مؤخرا عن لوائح الطلبة المستفيدين من المنح الجامعية ببعض أقاليم وعمالات جهة فاس–مكناس. وقد أثارت استياءا شديدا لدى الآباء والأسر الذين تم حرمان أبنائهم منها، خاصة بالنسبة للأقاليم التي يغلب عليها الطابع القروي ويضطر الطلبة للتسجيل بجامعات بعيدة عن سكناهم”.

    وأضافت النائبة زينة شاهيم “تبعا لهذا الحرمان من المنحة الجامعية والتي بلغت على سبيل المثال بأقاليم: بولمان 33 في المائة، تاونات 40 في المائة، صفرو 50 في المائة، فإننا نحكم على طلبة هذه الأقاليم –ذات الطابع القروي الغالب- بعدم متابعتهم لدراساتهم الجامعية.”

     وتسائلت في الختام “وتبعا أيضا لأنه سبق للوزارة، بأن عممت على بعض الأقاليم الاستفادة من المنح الجامعية، وبناء عليه نسائلكم السيد الوزير:عن  الإجراءات التي يمكن إتخاذها من أجل تعميم المنحة الجامعية على أقاليم جهة فاس– مكناس التي لا تتوفر على نواة جامعية أو يطغى عليها الطابع القروي.”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى