البرلمانية خديجة الزومي تسائل وزيرة الانتقال الطاقي حول مخاطر مادة المرجان بإقليم تاونات

الرباط- خاص:”تاونات نت”/- وجهت مؤخرا النائبة البرلمانية خديجة الزومي عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب سؤالا شفويا آنيا إلى ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول مخاطر مادة المرجان بصفة عامة وبإقليم تاونات بصفة خاصة.

وقالت النائبة الزومي (نائبة رئيس مجلس النواب) في سؤالها :”كما تعلمون، مع كل موسم للزيتون تتكرر ظاهرة تلوث المياه السطحية نتيجة المقذوفات السائلة

لمعاصير الزيتون ” المرجان “، كما هو الشأن بالنسبة لنهر إيناون بإقليم تاونات الذي اصبح عبارة عن مجرى للمرجان لونا وطعما ورائحة، مع العلم السيدة الوزيرة أن هذا النهر يعتبر المزود الأساسي لمحطة الماء الصالح للشرب التي تستفيد منها كافة الساكنة المجاورة، في غياب الحلول الناجعة لمواجهة هذه الظاهرة التي لا تخفي آثارها الوخيمة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبينية، وما تشكله من مخاطر بينية ليس فقط على المياه الجارية ولكن ايضا على حقينة سد إدريس الأول.

وفي ختام السؤال تسائلت السيدة النائبة خديجة الزومي  مع الوزيرة عن “التحركات المتخذة لمعالجة هذه الآفة التي تلوث التربة والمجاري المائية ببلادنا”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى