تاونات:انطلاق برنامج الدعم المدرسي الذي يستهدف 1000 من تلاميذ المستوى الثالث إلى السادس من السلك الابتدائي

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- أشرف صالح دحا عامل إقليم تاونات، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية  يوم 31 يناير 2022 بالمدرسة الجماعاتية أولاد داود بتيسة، على إعطاء انطلاق برنامج الدعم المدرسي على مستوى إقليم تاونات برسم السنة الدراسية 2021-2022.

وفي هذا الصدد، وبعد تقديم برنامج الدعم المدرسي لعامل الإقليم بمعية غلاب الكاتب العام للعمالة والدكتور التهامي بن احديش رئيس جماعة أولاد داوود ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية والغوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورؤساء الجماعات الترابية المعنية ،من طرف ممثل مؤسسة أمان للتنمية المستدامة والمدير الإقليمي للوزارة ، قام بزيارة تفقدية للأقسام المحتضنة لتقديم دروس الدعم المدرسي والحملة الطبية المنظمة بالمناسبة ، حيث قدمت له شروحات مستفيضة حول البرنامج.

ويندرج هذا البرنامج في إطار تفعيل محور “دعم التمدرس وتعزيز الانفتاح لدى الأطفال والشباب”، من البرنامج الرابع الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر ب 1.250.000,00 درهم في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة أمان للتنمية المستدامة.

ويستهدف هذا البرنامج 1000 من تلاميذ المستوى الثالث إلى السادس من السلك الابتدائي المنحدرين من فئات هشة التابعين ل 9 جماعات ترابية وهي: عين مديونة وبوهودة وودكة والرتبة وسيدي الحاج امحمد وأولاد داود وبوعروس والولجة وجبابرة،  بناء على تشخيص تربوي،الذين سيستفيدون مجانا من دروس الدعم والتقوية في مادتي الرياضيات والفرنسية وكذا من أنشطة موازية فنية واجتماعية وصحية.

 ويروم برنامج الدعم المدرسي تقوية القدرات والمهارات المعرفية لدى تلاميذ وتلميذات السلك الابتدائي وتعزيز مسارهم الدراسي بما من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على تحصيلهم الدراسي ونسبة نجاحهم.

 وفي إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من أجل دعم قطاع التعليم ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، فقد صادقت على مجموعة من المشاريع والعمليات من بينها على الخصوص بناء وتهيئة وتوسيع وتجهيز مجموعة من دور الطالب والطالبة التي يبلغ عددها حاليا 49 مؤسسة منها 43 مشتغلة  و 05 جاهزة للاستقبال و01 في طور الإنجاز ووحدات التعليم الأولي التي يقدر عددها ب 147 وحدة منجزة ومبرمجة تتضمن 177 قسما دراسيا يستفيد منها 4425 طفلا واقتناء 217 حافلة للنقل المدرسي، هذا بالإضافة إلى المساهمة في تمويل المبادرة الملكية مليون محفظة.

وللإشارة، فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولا سيما في مرحلتها الثالثة التي تروم تنمية الرأسمال البشري تولي أهمية قصوى ضمن برامجها لدعم قطاع التعليم وتحسين جودته باعتباره رافعة أساسية للتنمية البشرية.

وقد تم تنظيم هذه الأنشطة في احترام تام للتدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى