إنتخاب إدريس الوالي ضمن أعضاء المكتب التنفيذي لأكاديمية المعرفة للتعليم العالي والتدريب

سلا- خاص ب:”تاونات نت”/- إنتخب مؤخرا الدكتور حاتم جاسم محمد الحسون (خبير دولي في التكوين والتدريب مقيم بالمغرب-صاحب الجنسية العراقية والمغربية والأمريكية) رئيسا ل “أكاديمية المعرفة للتعليم العالي والتدريب” على هامش عقد جمع عام تأسيسي لمجموعة من الفعاليات بمدينة سلا بضواحي العاصمة /الرباط.

وبعد عرض القانون الأساسي للأكاديمية الجديدة ومناقشته ودراسته والمصادقة عليه ، تم انتخاب المكتب التنفيذي ل “أكاديمية المعرفة للتعليم العالي والتدريب” حيث إنتخب من ضمن أعضائه الإعلامي والإطار-المستشار بمجلس النواب إدريس الوالي.

وفيما يلي لائحة أعضاء المكتب التنفيذي لهذه الأكاديمية:

الرئيس: الدكتور حاتم جاسم محمد الحسون

نائبه: الأستاذ زهیر ابعيزة

الكاتب العام: الأستاذة نزهة الصبري

امين المال: الأستاذ عقيل صالح عبد القادر المعامري

نائب أمين المال: الأستاذ محمد اسود العينين

المستشارة القانونية: الدكتورة خليد التجنية

مستشارة الأنشطة الثقافية والاجتماعية: الدكتورة حورية المرضي

مستشارة الأنشطة التعليمية والتربوية: الدكتورة نورة مستغفر

المستشار المكلف بالاعلام: ادریس الوالي.

هذا وتجدر الإشارة أن من أهداف هذه الأكاديمية هو  تنظيم دورات تكوينية وتدريبية وتنظيم لقاءات وندوات وأوراش ومؤتمرات من شأنها النهوض بوضعية

التعليم المستمر وإبرام شراكات واتفاقيات مع المؤسسات والمنظمات والجمعيات المحلية والوطنية والدولية التي لها  نفس الأهداف وإبرام شراكات واتفاقيات مع مؤسسات رسمية وغير رسمية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة  لعام 2030.

ومن بين الأهداف التي تسعى هذه الأكاديمية لتحقيقها كذلك هو الاهتمام بالمرأة والشباب في جميع المجالات الاجتماعية والفنية والثقافية والانسانية والرفع من قدرات الشباب وتأهيلهم نلاندماج في مجمع المعرفة والمعلومات وتطوير مهارات وكفايات الشباب لادماجهم في الحياة العملية والإسهام في تنظيم وتطوير السياحة الثقافية فضلا عن

تنظيم أنشطة ومهرجانات ثقافية وفنية داخل وخارج المملكة المغربية ومنح شهادات فخرية وعليا ودبلومات للتعليم المستمر وعن بعد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى