حصة الشعير المدعم المخصصة لتاونات المدينة تصل والفلاحين الصغار يستفيدون منها من بينهم فلاحو أسطار

كريم بجو:”تاونات نت”/- حصل عدد من الفلاحين المنحدرين من أسطار بتاونات على الحصص المخصصة لهم كفلاحين من الشعير المدعم ، وشرعوا في أخذ حصصهم يوم الجمعة 8 أبريل الجاري حيث أن حصة هذه السنة تنحصر في إستفادة  كل فلاح  فقط على  ثلاث أكياس  ، على غرار السنوات الماضية .

    وعرف الطلب على حصة الشعير هذه السنة إرتفاعا كبيرا نظرا لموجة الجفاف التي كادت أن تعصف بالمزروعات الفلاحية لولا أمطار الخير الذي أنقدت الموسم الفلاحي في آواخر شهر مارس الماضي ومطلع شهر أبريل الجاري .

    وقد عملت السلطات المحلية على تنظيم هذه العملية في كل المناطق التابعة للدائرتين على مستوى تاونات.

   ويشار إلى أن تأخر عملية الإستفادة من هذه البادرة خاصة عندما أعطى جلالة محمد السادس تعليماته السامية لمساعدة الفلاحين لتفادي أضرار الجفاف ، وهذا ما دفع عدد من المواطنين إلى الإحتجاج أمام السلطات الإقليمية على التأخر في التوزيع هذه الحصص  في بعض الجماعات منها  الترابية منها جماعة تاونات .

   ومعلوم أن العملية لازالت متواصلة على مستوى الإستشارية الفلاحية بعين عيشة ، فهذه السنة يتم سلك كل الإجراءات الإدارية من إستخلاص المبغ المطلوب من كل فلاح بالإدارة السالفة الذكر  إلى إجراء تسليم ورقة شحن الحصة لكل فلاح .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى