المؤسسة السجنية بتاونات تحتفي بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- إحتفل السجن المحلي بتاونات يوم الجمعة 29 أبريل 2022 ،بالذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج .

وإعتبر هذا الحفل فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة وإستحضار التوجيهات الملكية السامية ، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج

وخلال هذا الحفل تقدم مدير المؤسسة بكلمة رحب فيها بجميع الضيوف وعلى رأسهم عدة شخصيات قضائية وأمنية وممثلين عن السلطة المحلية وبعض المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

   وقد تطرق  مدير  المؤسسة في كلمته لمختلف الإجراءات التي تم إتخادها لمواجهة جائحة كورونا خصوصا ما يتعلق بالإجراءات الإحترازية الرامية للحفاظ على سلامة السجناء و الموظفين والمرتفقين ، فضلا عن تعزيز الإجراءات الأمنية و التدابير التنظيمية و إعتماد الحجر الصحي للموظفين، منوها بالمجهودات الجبارة و التضحيات الجسام المبذولة من طرف جميع موظفي المؤسسة.

    وخلال كلمته شرح مدير المؤسسة المخططات الإستراتيجية للحكومة و المندوبية العامة و التي يتم   تنزيلها من خلال الإعتماد على محاور خمسة أجملها السيد المدير في ما يلي :

1- أنسنة ظروف الإعتقال

2- تطوير برامج  والتأهيل لإعادة الإدماج.

3- تعزيز الأمن والسلامة للسجناء.

4- تطوير القدرات المؤسساتية للإدارة.

5- و أخيرا وليس آخرا دمج  مقاربة النوع و البعد البيئي في تدبير الشأن السجني.

و ختم مدير المؤسسة السجنية كلمته بدعوته الحضور الكريم لمتابعة عرض شريط فيديو من إنجاز المندوبية العامة لأدارة السجون و إعادة الإدماج حول تكوين أطر المندوبية و المراحل التي يمر منها الموظف من مرحلة الإعلان عن المباراة إلى غاية تخرجه و التكوينات التي يمر منها  بالمركز الوطني بتفلت

     كما عرف الحفل تتويج مجموعة من الموظفين الفائزين في المسابقة الوطنية للموظف المتميز وتكريم أحد الموظفين المحال على التقاعد، تقديرا وإحتراما للموظفين العاملين بالمندوبية .

    كم تقدم بالشكر مدير المؤسسة  السجنية بتاونات الكل على  تضحياتهم وعلى ما يبذلونه من مجهودات في سبيل الحفاظ على الأمن العام فضلا عن تقديمه الشكر لكل الشركاء المساهمين في تنزيل برامج المندوبية العامة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6032

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى