هكذا قضى سكان تاونات المدينة أول أيام عيد الفطر وهذه شهاداتهم حول هذه الأجواء

كريم بجو:”تاونات نت”/-عيد الفطر هو مناسبة يختار الكثير من المغاربة قضاءها رفقة الأهل والأحباب ، وهكذا حتى في تاونات،أغلبية أبناء الإقليم الذين يتواجدون خارجه بغاية الدراسة أو العمل ، ينتظرون هذه المناسبات من أجل  أن يزروا العائلة هنا ، ويصلوا الرحم من ذوي القربى .

   جريدة “صدى تاونات” ومنبر “تاونات نت” إلتقيا بعدد من المواطنين صبيحة يوم عيد الفطر لإستيقاء الأجواء كيف تمر عند التاوناتيين ، فكانت الشهادات كالآتي:

   قال الصديق بوعلام ” أن العيد كدوز مزيان الحمد لله كنحييو صلة الرحم ..مزال النية والمحبة وباقي كلشي الحمد والصلاة كما هي العادة “.

   وقال جمال  الزكاري ” أجواء العيد في حي حجر معبد كتدخل الدار كتلقاها عامرة ، العائلة كيمشيو يتغافرو ومزال تلاحم كبير ونحن عائلة الزكاري عائلة عريقة بالإقليم  و مزال الناس محافظين على أجواء العيد خصوصا حي حجر معبد وحي العشايش وحي أسطار مزال الزيارات من 8  حتى المساء .

   وقال هشام البوزيدي  المهتم بالشأن المحلي والفاعل المدني أن “أجواء العيد  تمر بشكل رائع بعدما مر شهر رمضان المعظم في جو روحاني جميل ، ها نحن نعيش أيام العيد في تاونات ولازالت التقاليد المرتبطة بهذه المناسبة التي ورثناها عن آباءنا الحمد لله  على طبيعتها رغم التحول الحاصل من رقمنة ووسائط التواصل الجديدة ، لكن الحمد لله لازلنا في تاونات  نرى الناس تتغافر وصلة الرحم وتبادل التهاني ،وزيارة العائلات للمنازل وغيرها ، وهذا معروف علينا نحن المغاربة الحمد لله ، و كما ترون الناس في تاونات تلبس الجلباب المغربية اللباس الأصيل فرحة وبهجة بهذا اليوم العظيم عند الله وعيد مبارك سعيد لكل الأمة المغربية وللأمة الإسلامية قاطبة . 

   فيما قال مواطن آخر هو سي محمد التقة ” عيد مبارك سعيد على الجميع وعلى أمة سيدي محمد كافة  وكنبارك العيد لكافة الأمة الإسلامية و أجواء العيد زوينة ما بهاش بتاونات ، فكانت كورونا نقصات شيئا ما كان  ناس معيدين في الديور دابا الأجواء زوينة الحمد لله .

   ووجب الإشارة إلى هذا هو أول عيد يتم فيه الإحتفال بشكل حر نسبيا بدون الإجراءات الإحترازية التي كان معمولا بها إثر إنتشار جائحة كورونا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6032

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى