حملة شرسة يواجهها الصحافي المقتدر حميد الأبيض‎‎ إبن منطقة بني وليد بنواحي تاونات

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- يواجه هذه الأيام الزميل الصحافي المقتدر الأستاذ وأحد قيدومي الصحافيين بجهة فاس مكناس  حميد الأبيض حملة شرسة ومغرضة .

الرجل  الذي تمرس في مجال الإعلام لعقود خلت ،  حيث بدأ مشواره الصحفي كمراسل وكإعلامي بجريدة “صدى تاونات” في بداية تأسيسها في مارس 1994 ، ليشق طريقه بثبات نحو تسلق هرم السلطة الرابعة بهدوء وبتمكن كبيرين ؛مما  جعل  كبريات المؤسسات الإعلامية تتهافت عليه لكفاءته العالية ونزاهته ، أشهرها جريدة “الصباح” اليومية المغربية التابعة لشركة ” إيكو ميديا ” الإعلامية .

   عُرف الإعلامي الأبيض بكتاباته  الغزيرة في كل الأجناس الصحفية ، لكن القراء والمتتبعون بجهة فاس مكناس بصفة عامة والفاسيون بصفة خاصة يعرفونه ككاتب مرموق  في  نقل المستجدات والأخبار وأحداث الجرائم التي يقترفها “الجناة” بالجهة ، كما أن مهنيته العالية تجعله دائما يطلع القارئ والمتلقي على مصير هؤلاء  مقترفي هذه الجرائم والعقوبات (…) المترتبة في حقهم جزاءات ، بعد نطق الأحكام في حقهم بإستئنافية فاس .

    الرجل يعد مرجعا مهما للصحافيين المبتدئين من خلاله يعرفون خبايا السلطة الرابعة ويأخذون أساسيات الكتابة الصحفية بشكل عام .

  وبمجرد ما عرف زملاءه في المهنة ، العارفون بمعدن الرجل  تقاطر على حسابه الفيسبوكي عدد كبير من عبارات  التضامن والمساندة والتعاليق والإستنكار لما يتعرض له الرجل بشكل غير مفهوم ،وأجمعوا كلهم على مهنيته  العالية وعلى شموخه في ميدان مهنة المتاعب ، بل إعتبروها ضريبة نجاح ، وعربون على النجاح الباهر .

   وجدير بالذكر أن الأستاذ حميد رغم عمله كصحفي بجريدة “الصباح” فهو يكتب مقالات صحفية  في منابر أخرى وطنية ودولية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى