المنخرطون في الخدمة العسكرية المنحدرين من إقليم تاونات يلتحقون بمراكز الإستقبال المعدة لهم‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/– غادرت يوم26 ماي  التلاميذ المنخرطون في الخدمة العسكرية المنحدرين من عمالة إقليم تاونات متوجهين نحو مراكز الإستقبال المخصصة لهم .وقد غادرت حافلات قبل أسبوع في ما العملية متواصلة حسب بعض المصادر لجريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت”.
  وقال متطوع منخرط شاب  لجريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت ” مبديا رغبته في  عدم الإفصاح عن اسمه  ” أن هذه التجربة ستشكل محطة بارزة في حياته وفي حياة كل المنخرطين ، وغايتنا تلقين مبادئ المواطنة النبيلة وبذر روح المسؤولية إزاء الوطن، من خلال تأهيل عسكري سيساعدنا بشكل فعال في حياتنا فيما بعد ” .
وكان جلالة الملك  محمد السادس قد أكد في خطاب أمام أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، أن الخدمة العسكرية ” تقوي روح الانتماء للوطن، كما تمكن من الحصول على تكوين وتدريب يفتح فرص الاندماج المهني والاجتماعي أمام المجندين الذين يبرزون مؤهلاتهم، وروح المسؤولية والالتزام”.
  وتبلغ المدة التي سيقضيها المجند هي سنة كاملة في التأهيل على عدة مستويات .
وجدير بالذكر أن أول حافلات نقلت على متنها متطوعين من عمالة إقليم تاونات في إتجاه مراكز الإستقبال  كانت يوم ليلة  15 ماي 2022 .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى