حفل توقيع المجموعة القصصية “رحيق الجبل ” بتاونات لكاتبها عبد العزيز الكواطري

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- نظمت جمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات بشراكة مع المديرية الاقليمية وبتعاون مع الشبكة الوطنية للقراءة والكتابة يوم الجمعة 3 يونيو 2022 بالمركز الاقليمي للتكوين المستمر بتلونات لقاءا ثقافيا رفيع المستوى ويتعلق الأمر بحفل توقيع المجموعة القصصية “رحيق الجبل ” لكاتبها عبد العزيز الكواطري .

     وصرح الكاتب القصصي للأطفال عبد العزيز الكواطري لجريدتي “صدى تاونات” و” تاونات نت ” أن عمله هذا “جاء إعلان هذا الميلاد؛ بشكل طبيعي مائز؛ حيث تمت العقيقة بحفل توقيع مجموعة “رحيق الجبل ” التي هي باكورة أعمالي القصصية بمشاركة جميع الشركاء جمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة والشبكة الوطنية للقراءة والثقافة. وفي أجواء تزاوج النثر بالشعر. والعملي بالنظري: حيث جاء النثر مع  قراءة محمد العزوزي لقصة “زينب…” من انتاجه في أدب الطفل منشورة بعدد من أعداد العربي الصغير؛ والنظري بمداخلات نقدية جادة وعميقة حول  قصص من رحيق الجبل قام بها كل من الناقد عبد الله الكرض لإحدى قصص المجموعة وهي القصة المعنونة ب “البط الحكيم”. 

 والدكتور الناقد فيصل اليزروري حول قصة بعنوان “حيلة ذئب” والناقد شاعر الجبل علال الجعدوني قارب المجموعة ككل. وعاد بنا الناقد أسامة الدواح  بمداخلة غنية في أدب الطفل  شعرا مع أمير الشعراء أحمد شوقي حيث بسط الموضوع مظهرا الاهتمام الكبير لأمير الشعراء بأدب الطفل شعرا، وكان العملي حاضرا بورشات حول الكتابة والقراءة القصصية؛ مع الأطفال، وألعاب قرائية من تأطير رئيسة الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة فتيحة عبدالله والأعضاء المرافقين لها سعيد سيساوي ونجاة مكرور .”  

      وقال في ذات السياق الأستاذ إبراهيم الديب رئيس جمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات  ” حفل توقيع هذا أعتبره  لحظة مفصلية لأن الكتابة صعبة ورغم بطبيعة الحال وتاريخها القصير جدا وبالنسبة لسي عبد العزيز هو أول كاتب قصص الأطفال باقليم تاونات والتي تتميز بمهنيتها العالية.. كانت لحظة كبيرة جدا ..كان يوم غني بالأشغال بالأنشطة وورشات للاطفاب وألعاب تربوية ، وأقيمت   ندوة مهمة حول أدب الطفل في الفترة الزوالية و نأمل أن نجعل هذا اليوم قارا في تاونات كل سنة ولما لا يوم  جهوي ووطني إن شاء الله .

     فيما نوه الشاعر علال الجعدوني بميلاد هذه المجموعة القصصية مهنئا كاتبها ، وهي تجربة ستليها بعض التجارب مستقبلا والكتابة للطفل أصعب الكتابات وزمننا يتطلب البحث أكثر في هذا المجال.

  وقال عبد العزيز  السلاك شاعر حضر الندوة  ” هذه الندوة من أجل أن نعطي صورة عن اقليم تاونات”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى