النائبة خدوج السلاسي تسائل وزير التجهيز والماء حول العطش وندرة الماء بجماعة بوشابل بإقليم تاونات

الرباط:”تاونات نت”/- تقدمت مؤخرا النائبة البرلمانية خدوج السلاسي، بسؤال كتابي إلى وزير التجهيز والماء،  حول العطش وندرة  الماء بجماعة بوشابل  إقليم تاونات.

وأبرزت النائبة السلاسي  المنتمية لحزب الإتحاد الإشتراكي “أنه بسبب قلة التساقطات  هذه السنة،تعاني جماعة بوشابل  باقليم تاونات من العطش وندرة الماء الصالح  للشرب، مشيرة كذلك أن  الآبار  قد جفت، واصاب العطش الانسان والحيوان ويتنقل الناس  ،النساء والاطفال  بشكل خاص اكثر من خمس كلمترات  لجلب بعض الماء وفي حالة غير جيدة( مالح).

وأكدت النائبة السلاسي “على أن هذه المعضلة  لها تداعيات  سلبية على ظروف عيش  الساكنة فغالبا  ما يلجؤون إلى هجرة  اضطرارية  نحو مصائر مجهولة  خصوصا في اتجاه  مدينة فاس التي لا تتوفر بدورها  على إمكانية الادماج الاجتماعي والاقتصادي  وتوفير مناصب شغل لهؤلاء  الفارين  من العطش”.

وفي الاخير شددت النائبة السلاسي على ان ساكنة دواوير المرانزة عين الكرمة والحنانشة  يناشدون الوزير،من أجل تمتيعهم  بهذه  المادة الحيوية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7346

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى