جمعية “روافد الخير للتنمية والتضامن” تشرع في إنجاز الشطر الرابع من مشروع يايا الخضراء بمرنيسة بتاونات

خالد المهداوي:”تاونات نت”/- في إطار برنامجها الطموح يايا الخضراء Yaya-Green  ؛قررت جمعية “روافد الخير للتنمية والتضامن” خلال هذه الفترة الصيفية والراحة الفلاحية الشروع في إنجاز الشطر الرابع من مشروع يايا الخضراء.

 هذا البرنامج يهدف إلى تزويد ساكنة دوار الشرفة البقاليين  بنرنيسة بإقليم تاونات بالماء الشروب أولا والسقي في الإطار المتاح وفق نظام داخلي مناطه عقلنة استغلال هذه المادة الحيوية.

الشطر الرابع من المشروع يأتي بعد إنجاز مجموعة من المشاريع السابقة وجب التذكير بأهمها :

1حفر بئر المسيرة الخضراء بفضاء الدوار (عمق 17 متر، بصبيب يكفي لحاجيات الساكنة الحالية والمستقبلية دون تفريط أو إفراط، ويحترم معايير السلامة).

2تثبيت محطة الضخ الشمسي يايا الخضراء (مضخة ماء للضغط والصبيب العالي، محطة شمسية من  20 لوحة شمسية توفر توثر 380 فولط مع احترام تام لمعايير السلامة).

3بناء خزان دوار الشرفاء البقاليين بطاقة تخزين تفوق 42  متر مكعب من أجل مواكبة كل المشاريع المندمجة المستقبلية.

أما بخصوص الشطر الرابع من المشروع فيتعلق الأمر بعملية تثبيت عدادات الماء الشروب لساكنة الدوار بهدف عقلنة الاستغلال والاستهلاك والصيانة وفق نظام داخلي يضمن حق الماء للكل وينضبط له الكل ويقطع مع التعاقدات الاجتماعيات البئيسة التي تهلك الحرث والنسل وتجتر الهشاشة والتهميش.

هذا وأشرفت جمعية روافد الخير للتنمية والتضامن على عملية تثبيت عدادات الماء الشروب من مرحلة الدراسة التقنية إلى مرحلة التحضير ورصد المساهمات المالية وفق نموذج تضامني، إلى مرحلة الإنجاز، وها هي اليوم ساكنة دوار الشرفة البقاليين تجني ثمار هذه المجهودات القيمة المبذولة في كنف جمعية روافد الخير للتنمية والتضامن.

وتجدد جمعية روافد الخير للتنمية والتضامن سامي عبارات الشكر والتقدير والثناء والامتنان لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذا النموذج التضامني الفريد من نوعه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى