نجلي الفنان علي التاوناتي نوفل وسلسبيل يغنون اللون الغنائي الشبابي ويتلقون إعجاب التاوناتيين

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر آلية الواتساب مقطوعات غنائية جميلة لشقيقين نوفل وسلسبيل وتفاعل معها التاوناتيون بإستحسان كبير. الشقيقان هما نجلي الفنان المعروف علي التاوناتي قيدوم الفن الجبلي المحلي بتاونات. هذا الأخير غنى مع الكبيرين المرحوم محمد العروسي والكبيرة المرحومة شامة الزار ، وأطل على الجمهور المغربي مرات عديدة عبر قنوات التلفزيون العمومي  ناقلا إليهم حكايات جبالة عبر فن الطقطوقة.


  
إلا ان سلسبيل ونوفل هم يخطون خطوات عكس أبيهم ، هم يحبون اللون الشبابي في الموسيقى ويسيرون على خطى  مشاهير الجيل الجديد ، في شكل يشبه ال karaoké


ممثل “ صدى تاونات” و”تاونات نت” زار بيت العائلة مساء 12 غشت الجاري ، واقترب من أسرة الشقيقين الذي رحبا بالجريدتين معبرين عن سرورهم الكبير بهذه الإلتفاتة الطيبة .


  
و صرح الفنان الصاعد نوفل الذكري ل ” صدى تاونات ” وموقع ” تاونات نت ” أنه لشعور جميل ان تنشر فيديو على صفحتك بالفيسبوك وتغني غناء وتلقى استحسان الناس ، نحن في الحقيقة فرحين جدا ، لاسيما وأننا نسجل عبر تطبيق يساعدنا فقط اما الصوت هو صوتنا الخالص  ، وبعد التسجيل نقوم بفيديو الذي ننشره كما تروه ويراه متابعيكم على المنصات الإجتماعية .


  
فيما قالت من جهتها شقيقة نوفل التي ترافقه في فيديوهاته على فيسبوك وعلى منصة يوتيوب،  أن موهبة الفن مغروس فيها من حداثة سنها ، وكانت تشارك في المدرسة مع الاستاذ بوزيان النجاري في الحفلات المدرسية التي كانت تقام ، كما اكدت على أنها ان كانت من فرصة في البرامج التي تقوم بها قنوات القطب العمومي ستشارك طبعا بدون تردد .


  
وفي كلمته قال الفنان علي التاوناتي أب الشقيقين  بالمناسبة اتمنى لهم التوفيق و أدعو الله عز وجل أن تيسر لهم الأمور ويظلون هم خلفي وان كانوا هم يسيرون نحو الغناء العصري ، لكن هذا لا يمنع أنهم  سيظلون يسمون  أبناء الفنان وان كان نحن تربينا مع المرحومين شامة الزاز ومحمد العروسي ، رحمة الله عليهم،  فهذا جيل جديد وأذواقه تختلف إلى حد ما ، ما كنا نعشقه نحن آباءهم.. .


  
ويشار ان الشقيقين نوفل وسلسبيل لازالا يتابعان دراستهم ، ويراهنون على الدراسة اولا وكأمر لابد منه ، كما حلي بالذكر أن أباهم الفنان القدير علي التاوناتي لازال يشارك في الأنشطة الفنية المحلية والوطنية كلما تمت دعوته ، وآخرها مهرجان العيطة الجبلية الذي نظم بتاونات في دورته العاشرة احتفاءا بروح الفنانة المرحومة شامة الزاز .

مسيرة موفقة للشابين الصاعدين …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6209

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى