صالح دحا عامل إقليم تاونات يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد المُعيَّنين بالإقليم

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- في اطار الحركة الانتقالية الجديدة لرجال السلطة التي اعلنت عنها وزارة الداخلية في ال 15 غشت الماضي، أشرف صالح دحا عامل إقليم تاونات رفقة الوفد المرافق له، يوم الخميس فاتح شتنبر الجاري ، بقاعة ملحقة عمالة الإقليم على تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم  بإقليم تاونات .

     فهذه  الحركة الانتقالية شملت 26 رجل سلطة من بينهم الكاتب العام للعمالة الجديد بوبكر كلوح الذي تم تعيينه كاتبا عاما للعمالة قادما لها بنفس المنصب من عمالة إقليم الدريوش خلفا لعبد الحق غلاب الذي ألحق بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية، ورئيس قسم الشؤون الداخلية الجديد رشيد لعميم  قادما له بنفس المنصب من عمالة إقليم آسفي خلفا لعادل العزوزي الذي عين في منصب رئيس دائرة دبدو بإقليم تاوريرت و 4 باشوات جدد وهم سلامة الدويحة باشا تاونات الجديد قادما إليها كرئيس دائرة الجديدة بإقليم الجديدة، ومحمد برطال باشا قرية بامحمد الجديد قادما إليها كقائد إنشادن بإقليم اشتوكة آيت باها، وبوبكر الركيك باشا غفساي الجديد قادما إليها كقائد المذاكرة الجنوبية بإقليم برشيد ومولاي سعيد الحافيظي باشا طهر السوق الجديد قادما إليها كباشا بن أحمد بإقليم سطات ومحمد عقا رئيس دائرة تيسة الجديد قادما إليها كقائد إغرم نوكدال بإقليم ورززات ونورالدين الشحافي رئيس دائرة قرية ابا محمد الجديد قادما إليها كباشا سيدي بيبي بإقليم اشتوكة آيت باها ،وتعيين محمد بكيس رئيس دائرة تيسة الحالي في منصب باشا الوليدية بإقليم سيدي بنور .

      هذا وقد تم الاحتفاظ بعدد من رجال السلطة بمنصبهم القديم ، فيما جرى ترقية كل إسماعيل مرشيد الادريسي باشا تاونات لمنصب كاتب عام للعمالة وتعيينه بإقليم طاطا ، وترقية الشيخ الوالي الرابح رئيس دائرة تاونات بالنيابة إلى رئيس دائرة تاونات وترقية كل من صوفيا البلغيتي  من منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة تاونات ولطفي النالي من منصب قائد ببوهودة لمنصب رئيس دائرة بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية ، وترقية الخليفة عبد العزيز بن الطاهر لمنصب قائد ملحقة إدارية بعمالة إقليم تاونات، فيما احيل كل من الحسن الزماحي باشا قرية بامحمد ولطفي ونان باشا طهر السوق ومحمد الودراسي رئيس دائرة قرية بامحمد على المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

أما فيما يخص التعيينات الجديدة للقياد التي شملتهم الحركة الإنتقالية فقد كانت على الشكل التالي:

-تعيين فريدة نكاد قائد ملحقة إدارية بإقليم تاونات قادمة إليها كقائد ملحقة إدارية بعمالة مراكش.

-تعيين مصطفى حدوش قائد بني سنوس فشتالة قادما إليها كقائد إمليلي بإقليم واد الذهب خلفا للقائد سعيد آيت وفلي الذي عين كقائد أسيف بإقليم بني ملال.

-تعيين محمد سليماني قائد اشراكة بني عامر قادما إليها كقائد أيت إيمور بعمالة مراكش خلفا للقائد عادل بكور الذي عين كقائد ملحقة إدارية بعمالة إنزكان أيت ملول.

-تعيين الحسين غزالي قائد سيدي المخفي قادما إليها كقائد مستي بإقليم سيدي إفني خلفا للقائد سامي بن مبارك الذي عين كقائد إيسافن  بإقليم طاطا.

-تعيين عبد الصمد صابر  قائد  امتيوة لوطا قادما إليها كقائد لمحارزة الغديرة بإقليم الجديدة خلفا للقائد رضوان الحسوني الذي عين كقائد  عين شعيب بإقليم تارودانت.

-تعيين كريم الدكالي قائد  عين عائشة قادما إليها كقائد تغمي بإقليم تزنيت خلفا للقائد ياسين هديدي الذي أحيل على المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

-تعيين محمد حاجي قائد أولاد رياب  قادما إليها كقائد  ملحقة إدارية بعمالة مراكش خلفا للقائد عماد العطلاتي الذي عين كقائد أمكالا بإقليم السمارة.

-تعيين بوشعيب مشتاق قائد كلاز قادما إليها كقائد  العونات بإقليم سيدي بنور خلفا للقائد يونس بروجي الذي عين كقائد بني تادجيت بإقليم فكيك .

-تعيين دماغ كعموري قائد أوطابوعبان قادما إليها كخريج الفوج 55 خلفا للقائد زكريا الغري الذي عين كقائد واوزيغت بإقليم أزيلال.

-تعيين إسماعيل المعتمد  قائد بني وليد قادما إليها كقائد ملحقة إدارية بإقليم النواصر خلفا للقائد إسماعيل الحويطي الذي عين كقائد  موحى أوحامو الزياني بإقليم اخنيفرة.

-تعيين عبد الله البدوي  قائد تافرانت قادما إليها كقائد أيت ويرة بإقليم بني ملال خلفا للقائد يوسف القباج  الذي تمت ترقيته لمنصب رئيس دائرة غفساي.

-تعيين أكرم مجاني قائد الوردزاغ  قادما إليها كقائد  خريج الفوج 55 خلفا للقائد هشام باي الذي عين كقائد الملعب بإقليم الراشيدية.

-تعيين سفيان ندان  قائد مولاي بوشتى قادما إليها كخريج الفوج 55 خلفا للقائد عبد السلام نغموش الذي عين كقائد تلويت بإقليم ورززات.

-تعيين خالد بولة قائد مرنيسة قادما إليها كقائد ملحقة إدارية بعمالة أكادير إداوتنان خلفا للقائد خليل شحلافي الذي عين كقائد عوينات لهنا بإقليم أسا الزاك.

-تعيين  حسن المسعودي قائد بوهودة قادما إليها كقائد ملحقة إدارية بعمالة مقاطعات الحي الحسني بالولاية الدارالبيضاء خلفا للقائد  لطفي النالي الذي تمت  ترقيته لمنصب رئيس دائرة بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية.

      وفي كلمته ، قام عامل الإقليم بتقديم رجال السلطة الجدد للحاضرين، كما ذكر أيضا  بالسياق الذي تندرج في إطاره هذه الحركة الانتقالية التي جاءت  تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية في هيأة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، بعدما تم الإعداد لها من خلال تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل ب 360 درجة المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وموضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن محورا أساسيا في تقييم أداء رجال السلطة.

وأضاف عامل الإقليم أن مصالح وزارة الداخلية تسعى إلى تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير مواردها البشرية، بهدف الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مواكبة لحاجياتهم  وراعية لمصالحهم التي ما فتئ صاحب الجلالة يؤكد عليها في كل المناسبات باعتبارها السبيل الأنجع لتدعيم الحكامة الترابية .

وذكر المسؤول الأول عن الإقليم خلال هذه الكلمة ببعض مهام  رجل السلطة باعتباره يمثل السلطة التنفيذية  والرامية إلى الحفاظ على الأمن والنظام  العموميين  ومواكبة المجالس الترابية في تدبير الشأن المحلي وأداء المهام الإدارية في إطار من التنسيق والتشاور التام مع السلطة الإقليمية، كما أهاب بالمنتخبين ومسؤولي المصالح الأمنية والخارجية والأعيان والسكان ومختلف فعاليات المجتمع المدني التعاون مع رجال السلطة الجدد قصد القيام بمهامهم والاضطلاع  بالمسؤوليات  الجسيمة الملقاة على عاتقهم  خدمة للمواطنين والوطن وتحقيقا للمصلحة العامة  وضمانا لفعالية  أكثر للإدارة الترابية.

وقد تخللت اجواء هذا الحفل  بحضور  ممثلي السلطات القضائية ورئيسي المجلس الإقليمي والغرفة الفلاحية الجهوية والمكلف بتسيير المجلس العلمي المحلي لتاونات ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية  وجمعيات المجتمع المدني والأعيان وممثلوا وسائل الإعلام  الصحف المحلية .

      وجدير بالذكر أن  إقليم تاونات يتكون  من حيث تقسيمه الإداري من 5 باشويات و4 دوائر و27 قيادة منها 04 ملحقات إدارية  2 منهم  بباشوية تاونات و 2 بباشوية قرية أبا محمد كما يتكون من حيث تقسيمه الجماعي من 49 جماعة ترابية منها 5 حضرية  اضافة الى المجلس الإقليمي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى