فرقة نادي أجيال للمسرح بتاونات تعتزم تنظيم جولات فنية هذا العام‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- يعتبر المسرح أبو الفنون ولابد لأي عاشق للفن والسنيما أن يسلك الركح والخشبة لكي يتعلم أبجديات التمثيل وتجسيد الأدوار والشخصيات .
   وفي هذا الإطار فنادي أجيال للمسرح بمدينة تاونات يقوم بنفس الدور ، ويتمثل في تكوين الفعاليات الشبابية المحبة لهذا الجنس الأدبي الراقي .


 
جريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” إلتقت بابرز عناصر هذا النادي  اثناء اجتماعهم  بمقهى جمعوية   يوم 14 و 15 من الشهر الجاري حيث  كان لنا لقاء مماثل  بقاعة دار الشباب الوحدة  فكانت الإفادات التالية .
    
وقال محمد أزوكار الذي يعتبر من مؤسستي هذه الفرقة وذلك في العام  2005 ” بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين  أسست فرقة أجيال للمسرح بمدينة تاونات،  فرقة أجيال للمسرح هي فعلا فرقة تعمل في جمال المسرح  و شاركنا في المهرجان الوطني “جائزة محمد الجم” وشاركت إقليميا و تأهلت إلى الجهوي وهناك جهويا نالت الفرقة “جائزة الأمل ”  فكنا جد مميزين في العرض المسرحي الذي كان عنوانه واحد من الناس وأخذنا التجربة .


    
وأضاف قائلا “المهم هو المشاركة ونشكر جميع الممثلين على المجهودات الجبارة في انجاح هذا العمل المسرحي حتى يتألق جهويا وسوف نعمل من جديد في هذه السنة الجديدة ان شاء الله بجولة اقليمية بالعرض المسرحي الذي كان عنوانه واحد من الناس ولما لا جهوية ووطنيا وسوف تبقى فرقة اجيال للمسرح مستمرة وستكون مدرسة للمسرح ، من كان له الاستعداد ان يعمل في مجال المسرح فابواب الفرقة  مفتوحة ونتمنى ان نكون قد حققنا ولو جزء بسيط في هذا المجال بإقليمنا  العزيز هذا ، وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة اللة تعالى وبركاته “.


     
كما عبرت من جهتها فاطمة الزهراء السطي الفنانة الشابة والطالبة الجامعية فصرحت أن المسرح يشكل بالنسبة لها متنفس وهواية عشقتها منذ سنوات ، رغم أن بعض الأصوات المعارضة لها والتي تعتبر ما تقوم به ” تخربيق ” كما يعتبرون ذهابها لدار الشباب مضيعة للوقت ولا فائدة فيه ، تضيف جيل الوسائط الجديدة أنتم تعرفون الوضعية الراهنة تضيف الفنانة السطي ،  وتؤكد  مستجوبتنا أن دار الشباب تربي الأطفال والناشئة و تساهم في إنضباطهم وحسن الخلق ، وتضيف واقع الحال يشهد أن دار الشباب فيها أطر تعتبر قدوة في الأخلاق والإنضباط .


    ونوه يحيى الغلامي الشاب الذي ينتمي هو أيضا لهذه الفرقة عن فضل هذه الفرقة في صقل موهبته كما أنه اكتشف نفسه كمسرحي وهو في مرحلة الثانوي .


      فيما قال منصف ناجح  هو عضو النادي أيضا  أن تاونات تعرف ضعفا كبيرا من حيث الفضاءات المحتضنة للشباب وأنه له هوايتين الغناء والتمثيل المسرحي ، ولا إلتفاتة له ، اللهم بعض الفاعلين الغيورين على الثقافة بالإقليم يقول الشاب منصف  .
   وحري بالذكر أن رائد المسرح الإنفرادي بالمغرب والعالم العربي الأستاذ عبد الحق الزروالي هو ابن إقليم تاونات  وهو أيضا كاتب وممثل وعضو منتدى كفاءات تاونات .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6042

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى