عامل اقليم تاونات يسلم مفاتيح 11 حافلة للنقل المدرسي لجماعات ترابية مقتناة ضمن برامج المبادرة والمجلس الإقليمي‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- أشرف عامل إقليم تاونات،رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الخميس 29 شتنبر 2022 ،رفقة كل من،الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية ورجال السلطة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على تسليم مفاتيح 11 حافلة للنقل المدرسي   لفائدة جماعات تافرانت وبوهودة وسيدي امحمد بلحسن وأولاد داود وارغيوة وبني وليد ومولاي بوشتى وامساسة واجبابرة والبيبان وسيدي العابد .

      وقال عبد الرحيم الوالي رئيس مصلحة التواصل بعمالة إقليم تاونات في تصريح لجريدة “صدى تاونات ” وموقع ” تاونات نت ” أن تنظيم هذه العملية  يأتي بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2022-2023 وفي إطار  تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19  شتنبر 2018.
وأضاف أنه رصد لهذه الحافلات مبلغ مالي إجمالي يقدرب 3.832.500,00 موزع على الشكل التالي:

– 5 حافلات للنقل المدرسي مقتناة في إطار البرنامج الأول تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

– 6 حافلات للنقل المدرسي مقتناة ضمن برامج المجلس الإقليمي.
      وتابع الوالي أنه في سياق الجهود المبذولة لإنجاح الموسم الدراسي الحالي ودعم التعليم الأولي يبلغ عدد وحدات التعليم الأولي التي سينطلق العمل بها برسم الموسم الدراسي الحالي 105 وحدة تتوفر على 127 قسما دراسيا يقدر عدد المستفيدين منها ب 3175  مستفيد ومستفيدة .

 كما بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي الحالي 118.000 تلميذا وتلميذة على صعيد الإقليم رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم تم تمويلها في إطار نفس البرنامج.  
      واختتم متحدثنا  تصريحه أن هذه المشاريع والعمليات تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي وباقي الشركاء من أجل دعم قطاع التعليم وتحسين جودته والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس ولا سيما في صفوف الفتاة القروية وتعزيز حظيرة النقل المدرسي بالإقليم وتسهيل تنقل التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية وتحسين مؤشرات التمدرس، وتشجيع التلاميذ على مواصلة الدراسة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى