شرطة قرية با محمد بتاونات تفكك ورشة لتقطير ماء الحياة

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد :”تاونات نت”/- في عملية استباقية حتى لا تتكرر مأساة مدينة القصر الكبير قامت مصالح أمنية بمفوضية الشرطة بمدينة قرية با محمد بإقليم تاونات بحملة أمنية  قادت إلى اكتشاف وكر لإنتاج  مادة ماء الحياة وتوقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مسكر “ماء الحياة”.

ووفقا لما أورده مصدر ل”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” فإن إجراء التفتيش بمنزل المشتبه فيه الرئيسي أسفر عن العثور على نصف طن تقريبا من التين المخمر المعد لتقطير ماء الحياة، والمعبأ داخل 19 برميلا من سعة 30 لترا؛ فضلا عن حجز لترين من مسكر ماء الحياة، و4 هواتف نقالة وسكين متوسط الحجم.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم ضبط هذه المواد الكحولية والمنتجات الاستهلاكية التي تدخل في صناعة ماء الحياة في مكان تنعدم فيه جميع شروط الصحة والنظافة، وفي ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة.

وأوضح المصدر ذاته  أن عملية تنقيط المتهم الرئيسي في بيانات مصالح الأمن الوطني أظهرت أنه يشكل موضوع بحث للاشتباه في تورطه في بيع وترويج الخمور بدون رخصة، وفي قضية تتعلق بمحاولة اغتصاب امرأة محصنة داخل منزلها، مشيرة إلى أن شريكه تم توقيفه من أجل المشاركة في ترويج مسكر ماء الحياة وحيازة واستهلاك المخدرات.

وبعد إشعار مصالح النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس، يضيف المصدر، أمرت بوضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية لاستكمال إجراءات البحث وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية  وكذا لتحديد كافة الأفعال  الاجرامية المنسوبة إليهما.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى