الجهات المختصة تسيطر على اندلاع النار بمنطقة غير بعيدة عن مصفاة الماء بحي الرميلة الكبرى بتاونات‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- اندلعت النار بمنطقة غير بعيدة من مصفاة الماء بحي الرميلة الكبرى من الجهة العلى بمدينة تاونات، وذلك يوم  الجمعة 07 من هذا الشهر  ، على الساعة الحادية عشرة ليلا مما استنفر السلطات المحلية التي حضرت إلى عين المكان ، فور إشعارها بالأمر بعد لحظات قليلة من اندلاع النار ببقعة غير بعيدة من هذه  المصفاة .

 وقد حضر إلى عين المكان السيد قائد الملحة الادارية الثانية بالرميلة ، ورجال الإطفاء والشرطة وبعض الساكنة بالإضافة إلى المرأة صاحبة البقعة الأرضية وابنها.


       لحسن الحظ الخسائر كانت طفيفة تمثلت فقط في كون أن ألسنة النار إلتهبت فقط بعض أغصان الأشجار والسياج الدائر بالأرض الذي يتكون من أغصان وحشائش تقليدية،  ما جعل النار تنتشر فيهم بشكل سريع .
     وسجلت “صدى تاونات و موقع “تاونات نت” في عين المكان من المرأة أن ربما الأمر يتعلق بتعمد لشخص ما اضرام النار في بقعتها ، بعدما كانت تردد عبارة ” تابعيني على هاد الأرض..الله ياخذ الحق . “
     ونشير إلى أن  هذه السنة عرفت العديد من أقاليم ومناطق من المملكة  حرائق الغابات ، وحتى اقليم  تاونات ذاك عندما اندلع حريق مهول بجبل إغيل .

 وترجع تقارير اعلامية أن الأمر يتعلق بظاهرة الإحتباس الحراري وارتفاع درجة الحرارة بالإضافة الى عوامل أخرى منها تهور الإنسان الذي لا يحسن التعامل مع المحيط الغابوي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6212

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى