انتخاب الصحافية حنان رحاب كاتبة وطنية لمنظمة النساء الإتحاديات خلفا للبرلمانية إبنة تاونات خدوج السلاسي

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- تم، مؤخرا، انتخاب الصحافية والنائبة البرلمانية السابقة حنان رحاب، كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات في مؤتمرها الثامن ببوزنيقة، خلفا للبرلمانية إبنة إقليم تاونات خدوج السلاسي.

وحضيت رحاب بتصويت من أغلبية ساحقة، إذ صوتت لصالحها 267 عضوة، مقابل 41 لمنافستها الوحيدة منال الثقال، عضو المكتب السياسي للحزب.

وقالت رحاب عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، إن “المغرب يحتاج إلى طفرة نوعية في إصلاح القوانين القائمة، من خلال إعادة مراجعة مدونة الأسرة قصد تحسين الأوضاع الأسرية بشكل جيد ومنصف لكل أطرافها”.

وتحدثت رحاب على “الحريات الفردية”، مشيرة إلى أن هذا الموضوع “ما زال فيه حيف كبير واضطهاد واضح للنساء المغربيات”، داعية إلى “إصلاح المنظومة الثقافية والسياسية والاقتصادية بالموازاة مع النقاش القانوني”.

وجرى انتخاب حنان رحاب باقتراع سري في ثاني أيام المؤتمر الذي انطلق بمدينة بوزنيقة، وامتد على مدى 3 أيام وبحضور في الجلسة الإفتتاحية عدة وجوه نسائية من عدة دول .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6209

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى