معرض الفرس بالجديدة..الحصان “نمرق” في ملكية عبد الرفيع العطار من إقليم تاونات يحرز على الميدالية الذهبية

إدريس الوالي:”تاونات نت”/– أحرز الحصان “نمرق” وهو في ملكية الحاج عبد الرفيع العطار من إقليم تاونات على الميدالية الذهبية في فئة الصغار، لقب الكأس الخاصة بالخيول العربية-البربرية الأبطال ، التي أقيمت يوم الجمعة الماضية بحلبة مركز المعارض محمد السادس، ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة (13) لمعرض الفرس المنظم بمدينة الجديدة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس؛ متقدما على الحصان “متصدر” وهو في ملكية الرشيد بوزكري من الفقيه بن صالح (الميدالية الفضية).

   في حين أحرز الحصان “همام ياسر” كأس الأبطال للخيول العربية-البربرية (كبار) وهو في ملكية محمد ياسر عزوز من بوسكورة، الميدالية الذهبية، متقدما على الحصان “الرفيع” في ملكية يوسف علا من مكناس.
   وعاد المركز الثالث في هذه المسابقة للحصان “خاي طاهر” وهو في ملكية عبد الرحيم بن حمادة من بولمان.
   أما الرتبة الثالثة فآلت للحصان “محبوب” وهو في ملكية عبد الحق الصبار من كرسيف. 

ويجمع الحصان العربي البربري بين ميزات الحصان العربي (القوام الرشيق، انسجام في الشكل والتحمل) وميزات الحصان البربري (الصلابة وقوة القوائم).

وتعتبر هذه السلالة التي يتشكل منها الجزء الأكبر من الرصيد المغربي من الخيول قادرة على التكيف مع مختلف الاستعمالات، مثل التبوريدة ورياضات الفروسية الحديثة.

وبهذه المناسبة نتقدم باسم جريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” بأحر التهاني والتبريكات للحاج عبد الرفيع العطار عن إقليم تاونات بمناسبة إحرازه المركز الأول على المستوى الوطني بمسابقة كأس الأبطال للخيول العربية البربرية للذكور بالدورة 13 لمعرض الفروسية بالجديدة المنظم تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس متمنين له مزيدا من النجاح والتألق ومزيدا من العطاء والإستمرارية في الحفاظ على فن الفروسية بإعتبارها موروثا ثقافيا عالميا و جزء من هويتنا الوطنية .

 ألف مبروك…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6209

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى