أميج تاونات تخصص بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء صبحية للأطفال لتعريفهم بهذا الحدث الخالد‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/-  بمناسبة الذكرى 47للمسيرة الخضراء المظفرة لمبدعها الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه بتحرير الأقاليم الجنوبية للمملكة واستكمال الوحدة الترابية والذي يصادف كل 6 نونبر من كل سنة ، اختارت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بتاونات هذه السنة صبحية خاصة يوم الأحد 6 نونبر الجاري. هذه الصبحية مكنت الأطفال من معرفة حدث المسيرة الخضراء والظروف التي جاءت فيها وعدد المتطوعين والمتطوعات الذين لبو  نداء أب الأمة الملك الراحل الحسن الثاني قدس الله روحه .


   وقال أمين أوبقلا إطار الجمعية ومقدم فقرة التي تتحدث عن المسيرة الخضراء لجريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت”( نحن في هذه الصبحية لتعريف أطفالنا بالمسيرة الخضراء ..هذا الحدث الوطني الكبير الذي شارك فين أنذاك المغاربة بفخر واعتزاز من كل ربوع البلاد حاملين الأعلام الوطنية والقرآن الكريم وترديد أناشيد وطنية في صورة أبهرت العالم بعبقرية ملك وشعب لتحرير بلاده من المستعمر الإسباني ).


   وتابع الأستاذ  أوبقلا أن  “الهدف أيضا هو ربط الماضي بالحاضر وأن نمكن  أبناءنا من معرفة تاريخهم وأمجاد الماضي الذي رسمهم الأجداد من أجل بلادهم”.


   ومن جهته قال قيدوم العمل الجمعوي التربوي بجمعية أميج تاونات حسن الصغير ” اليوم قمنا بصبحية خاصة للأطفال من أجل معرفتهم بماضيهم المشرق .والصبحية كانت فيها أناشيد وطنية وكذلك أنشطة أخرى موازية “.
  فيما قال عماد وهو من أطر الجمعية أيضا “أنه تم القيام بأنشطة منها محاكاة لأجواء المسيرة الخضراء في ساحة دار الشباب وكان الأطفال فرحونجدا…”. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6217

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى