حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم لفائدة نساء جماعة الزريزر بإقليم تاونات

منير فلاح:”تاونات. نت”/- نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022 بتعاون مع عمالة تاونات، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات،و مندوبية الصحة بتاونات والجمعية الإقليمية للقصور الكلوي و الشأن الصحي بتاونات و بتنسيق مع السلطات المحلية و بدعم من المجلس الاقليمي لتاونات
و جماعة الزريزر وشركة الزيوت الجبلية الشرعي؛حملة طبية تحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم بمقر جماعة الزريزر تحت شعار”الكشف المبكر وقاية_ولصحتك_حماية”.
الحملة عرفت اقبالا كبيرا للمواطنات من مختلف دواوير جماعة الزريزر حيث بلغ عدد المستفيدات من الفحوصات و الكشوفات 262 مستفيدة موزعة على الشكل التالي:
– الكشف عن سرطان عنق الرحم:51 مستفيدة.
-الكشف عن سرطان الثدي:145 مستفيدة .

Echographie: 30 مستفيد .

– مستفيدةConsultation générale: 36 مستفيد.

و قد تم الاستعانة خلال هذه الحملة بوحدة طبية متنقلة أشرف عليها طاقم طبي و شبه طبي تابع للمندوبية الإقليمية للصحة بتاونات.
وفي تصريح لجريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات. نت” أعرب محمد القدوري رئيس جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات عن سعادته الكبيرة بالنجاح المتميز  الذي عرفته هذه الحملة الطبية التحسيسية  معربا عن شكره و إمتنانه باسم كافة أعضاء الجمعية إلى كل من ترك بصمته في سبيل انجاح هذه الحملة الطبية و تحقيق الأهداف الإنسانية و الاجتماعية المتوخاة منها، مضيفا ان الجمعية ستواصل مثل هذه الحملات الطبية والتي سوف تشمل باقي جماعات الإقليم مستقبلا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى