أجواء ساحرة واستثنائية يعيشها سكان اقليم تاونات على إثر فوز الفريق الوطني في مباراته ضد الفريق الكندي‎‎

كريم بجو:”تاونات نت”/– أجواء ساحرة واستثنائية يعيشها سكان اقليم تاونات والشعب المغربي قاطبة بمناسبة انتصار المنتخب الوطني المغربي (أسود الأطلس) ضد فرق عالمية في كأس العالم هذه السنة المنظم بدولة قطر .
  لا تخلو اي مقهى بتاونات المدينة أو باقي جماعات الإقليم وإلا هناك أعلام وطنية قرب الشاشات والجميع تابع يوم الخميس المقابلة الكروية المجراة ضد المنتخب الكندي ،حيث تم حجز  الأماكن قبل المباراة بساعات وبعض المقاهي بتاونات المدينة  مثلا التي يوجد بها أماكن مخصصة للعائلات فهي امتلأت عن آخرها كلما كان المنتخب المغربي يشد انظار العالم في مقابلة له ضد فريق ما .. وقد حج العشرات من الأسر رفقة ابنائهم لمتابعة هذه المباراة بهاته المقاهي .

التاوناتيون في كل ربوع الإقليم وباقي الإقليم وكسائر المدن المغربية والعربية وأينما وجدت الجالية المغربية تفاعلوا مع كل محطات الدور الأول وخرجوا إلى شارع محمد الخامس بمدينة تاونات مرتدين قمصان المنتخب ورافعين الأعلام المغربية انتشاء بما قدمه “أسود الأطلس” من عروض قوية، أداء ونتيجة، في كأس العالم التي تحتضنها لأول مرة دولة عربية (قطر).

وفور انتهاء مقابلة المغرب وكندا ورغم برودة الطقس، شهدت خروج المئات من شباب المدينة  إلى الشوارع، للاحتفال بالفوز الكبير للمنتخب المغربي على نظيره الكندي، وكذلك للانتشاء بالمرور إلى الدور الثاني وتزعم المجموعة.

على متن سياراتهم أو مشيا على الأقدام، عبر الشباب التاوناتي شوارع المدينة وهم يرددون النشيد الوطني المغربي ويهتفون بأسماء عناصر المنتخب المغربي، معبرين عن فخرهم بما قدمه “أسود الأطلس” بقيادة الإطار الوطني وليد الركراكي الذي استطاع أن يضع بصمته على تاريخ مشاركة الكرة المغربية في المونديال.

  فكاميرا جريدة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” إلتقت بعدد من المواطنين الفرحين بإنتصار المنتخب المغربي وعبروا عن فرحهم بذلك فقالت سيدة ” أنها تشعر بفرحة عارمة لفوز المنتخب المغربي ونتمنى أنه يذهب للنصف النهائي ولما لا الفوز  بكاس العالم”.


     فيما قال المؤثر واليوتوبر ابن تاونات القاطن بكندا أمين البكوري ”  أن شعوري مثل شعور كل المغاربة وهي فرحة التي نتمنى أن تعاد مرة أخرى ونكملوا ان شاء الله حتى للنهاية لماذا لا والناخب الوطني وليد الركراكي كان رائعا تبارك الله عليه وشكرا عبر منبركم لكل من يعرفني من أي مكان بالعالم. “


فيما قال الفنان عزيز الزهري ” نشكر الفريق الوطني الذي فرحنا كثيرا بالفوز بصفة عامة وبصفة خاصة  ابن تاونات الحارس الدولي بونو وانا درت اغنية برافو للرجال دارو مزية ورفعو العلم المغربي ” .
  وبالفوز بهذه المبارة يكون المنتخب الوطني  يتصدر مجموعته ويتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6303

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى